2018-08-21الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس18
رام الله18
نابلس19
جنين21
الخليل18
غزة22
رفح22
العملة السعر
دولار امريكي3.6545
دينار اردني5.1554
يورو4.2096
جنيه مصري0.2041
ريال سعودي0.9747
درهم اماراتي0.9955
الصفحة الرئيسية »
2018-05-22 22:34:13

"التعاون الدولي" تبحث تنفيذ برنامج التعاون التنموي مع الاكوادور

عقد في مقر الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي بوزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الثلاثاء، اجتماع فني تم بموجبه تسليم الوكالة مذكرة رسمية من الحكومة الاكوادورية تتضمن عددا من المقترحات لمجالات تعاون تنموي ليتم العمل بتنفيذها خلال العام الجاري من خلال الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي.

وقد تضمنت المذكرة الرسمية المقدمة من الحكومة الاكوادورية مقترحات لبرامج تعاون في مجال الأنظمة الوطنية للكفاءات، والتخطيط التشاركي اللامركزي، والشباب والرياضة، والرعاية التعليمية في المستشفيات والمنازل، والدمج المجتمعي للأشخاص ذوي الاعاقات، وبرامج زراعية في مجال الري، ونظم المعلومات الريفية، والتأمين الزراعي ومراقبة المشاريع الإنتاجية.

يأتي ذلك تعزيزاً للتعاون التنموي بين دولة فلسطين وجمهورية الاكوادور، وتفعيلاً لاتفاقية التعاون التقني بين البلدين وتنفيذ بنودها.

 واستقبل مدير عام الوكالة الفلسطينية عماد الزهيري، القائم بأعمال رئيس المكتب التمثيلي لجمهورية الاكوادور لدى دولة فلسطين لويس اريلانو جيباجا، بحضور مدير البرامج ديما العرقان، ومدير برنامج التعاون التقني لدى الوكالة شيرين الفار، حيث تم الاتفاق على آلية متابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من أنشطة وبرامج سيجري العمل على تنفيذها بشكل مشترك خلال العام الجاري.

واعتبر مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون عماد الزهيري، أن هذا البرنامج التنموي المشترك من شأنه تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بما يخدم تحقيق الأهداف الوطنية والمنفعة لكلا الطرفين، خاصةً مع توفر إمكانية تنفيذ عدد من البرامج في اطار شراكات ثلاثية تقع ضمن إطار تعزيز التعاون جنوب-جنوب بما يعتبر مساهمةً للأطراف المعنية في تنفيذ الأجندة الانمائية الدولية 2030.

بدوره رحب القائم بالأعمال الاكوادوري بالتعاون مع الوكالة متطلعاً البدء بتنفيذ أنشطة محددة بإطار زمني ومخرجات واضحة، خاصةً وان اتفاقية التعاون الفني بين الدولتين تتضمن مجالات تبادل الخبرات، تنظيم الحلقات الدراسية والمؤتمرات والاجتماعات، والتدريب والتطوير للخبرات، والتنفيذ المشترك للمشاريع وتبادل المعلومات والأبحاث والدراسات، ومواضيع أخرى موضع الاتفاق بين الطرفين.

يذكر أن الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي تقوم حالياً بتنفيذ عدد من البرامج التنموية في دول في أمريكا اللاتينية ضمن خطتها التنموية 2017-2021.



مواضيع ذات صلة