2018-08-15الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس22
رام الله22
نابلس22
جنين25
الخليل22
غزة27
رفح27
العملة السعر
دولار امريكي3.6834
دينار اردني5.1952
يورو4.1784
جنيه مصري0.2059
ريال سعودي0.9822
درهم اماراتي1.0029
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-05-23 13:18:36
نؤكد على حقوق أهلنا في غزة..

أبو ليلى: الوحدة بين الضفة وغزة قرار شعبي والفصل مستحيل

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

قال نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين قيس أبو ليلى: "إن المجلس الوطني اتخذ قراراً واضحاً بإلغاء كافة الإجراءات التي تمس الحياة اليومية للمواطنين في قطاع غزة، وتزيد من معاناتهم، واستجابة لهذا القرار أعلن الرئيس محمود عباس "أبو مازن" في المجلس الوطني أن الرواتب سيتم صرفها فوراً".

وتابع أبو ليلى في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، أن "هذا الإعلان لم يجد طريقه إلى التنفيذ بعد، وواجب الحكومة أن تعمل فوراً بتنفيذ هذا القرار الصادر عن المجلس الوطني، والمؤكد عليه من قبل الرئيس، والراتب ليس منة من أحد، وإنما هو حق لموظفي غزة".

وأضاف أن "الاستمرار في مثل هذا التنصل من واجبات الحكومة إزاء موظفيها، سيكون له نتائج وخيمة وسيزيد من معاناة أهلنا في القطاع، وهم يخوضون معركتهم المتواصلة ضد الاحتلال الإسرائيلي، ويسقط منهم مئات الشهداء وآلاف الجرحى".

ولف إلى أن "المطلوب من السلطة الوطنية إنهاء كل الإجراءات والعودة إلى صرف الاستحقاقات المترتبة لقطاع غزة، وبشكل خاص رواتب الموظفين، والتأكيد على ضرورة معالجة الوضع الإنساني والاقتصادي في القطاع، عبر خطة إنقاذ وطنية شاملة، تجند من أجلها كل الإمكانيات، وكذلك تذليل كل العقبات الاقتصادية والفنية إن وجدت فعلاً".

يذكر أن صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، قال في تصريحات صحفيه حول أزمة رواتب موظفي السلطة في غزة، " لم نستطيع أن ندفع الرواتب بسبب مشاكل اقتصادية وفنية".

وفي معرض سؤاله حول إذا ما كانت هذه الإجراءات تصب في خدمة مشروع فصل الضفة عن القطاع، قال أبو ليلى: "الفصل بين الضفة وغزة أمر مستحيل مهما كانت الظروف ومهما بلغت التحديات".

وشدد على أن "الوحدة بين الضفة وغزة هي قرار شعبي، والقرار الشعبي لا يمكن لأية عوامل خارجية أخرى أن تؤثر عليه، ولكن نحن بصدد التأكيد على أن من حق أبناء شعبنا في غزة أن يحظوا بما ينبغي للسلطة أن تقدمه أسوة بأخوتهم في الضفة الغربية".



مواضيع ذات صلة