2018-08-20الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس22
رام الله22
نابلس22
جنين25
الخليل22
غزة27
رفح27
العملة السعر
دولار امريكي3.6609
دينار اردني5.1634
يورو4.1909
جنيه مصري0.2044
ريال سعودي0.9762
درهم اماراتي0.9968
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-05-24 12:48:55
مسيرات العودة أعادت للقضية مجدها..

زكي: يجب تنفيذ قرارات "الوطني" فوراً ودون تشكيل لجان

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، أن "الولايات المتحدة الأمريكية تستخف بالمنطقة"، مشيراً إلى التحالف المريض بين المتصهينين في الإدارة الأمريكية وإسرائيل، ولافتاً إلى الصورة التي التقطت أول أمس الثلاثاء للسّفير الأميركي في إسرائيل ديفيد فريدمان بجوار صورة بانوراميه للقدس المحتلة ويظهر فيها الهيكل المزعوم بدلاً من المسجد الأقصى المبارك.

وتابع زكي في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، أن "هذا الأمر هو قمة الإهانة للمسلمين والمسيحيين، والمجتمع الدولي كله بما فيه الأمم المتحدة، ومن يتحدثون عن السلام".

يذكر أنه أظهرت صور التقطت أول أمس الثلاثاء للسّفير الأميركي في إسرائيل ديفيد فريدمان بجانب لوحة للقدس المحتلة ويظهر فيها الهيكل المزعوم بدلاً من المسجد الأقصى المبارك.

واتضح في ما بعد أن السفير لم يرفض اللوحة التي قدمت إليه كهدية، رغم أنه زعم بعد الضجة التي أثارتها الصورة، أنه "لم يكن مدركاً للّوحة عند تصويره"، معرباً عن "إحباطه لاستغلال أحدهم زيارته لمدينة بني براك لإثارة الجدل".

وأضاف زكي "هذا الشعب الذي انتفض في غزة مرة واحدة بمسيرات العودة وتجاوز قياداته، وفي الضفة الغربية انتفض بالسكاكين وتجاوز قياداته، إذاً نحن الآن بصدد قيادة قادرة على تصويب الأوضاع وتوجيه البوصلة نحو القدس كأهم هدف، يمكن أن يحرج كل عملاء أمريكا، وأن يصرع كل مشاريع الولايات المتحدة في المنطقة، وأن تعلم إسرائيل أن جرائمها لن تمر، وألا نكتفي بخطابات وقرارات ليس لها مكاناً من التطبيق".

وشدد على أن "القرارات التي اتخذها المجلس الوطني الذي عقد في رام الله، يجب أن تكون محل التنفيذ الفوري، دون تشكيل لجان لدراسة كيف تعمل"، مضيفاً "الأخوة في غزة قطعوا شوطاً لإعادة القضية إلى مجدها بطرح شعار حق العودة، وهذا الشعار للكل الفلسطيني، وليس لفئة أو حزب".

وفي معرض سؤاله حول مصير رواتب موظفي السلطة في غزة، قال زكي: "إن هناك إجماع من المؤسسات الفلسطينية بل وقرار بألا يعاقب هذا الشعب بوقف رواتب الموظفين، بالتالي آمل من كل قلبي أن تزول كل العراقيل والعقبات"، مؤكداً أنه ليس هناك قراراً بالوقف.



مواضيع ذات صلة