المدينة اليومالحالة
القدس17
رام الله18
نابلس18
جنين20
الخليل17
غزة21
رفح22
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-05-24 23:43:19

تركيا تدعم فلسطين بطرود غذائية لشهر رمضان 2018

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

بناء على تعليمات نائب رئيس الوزراء التركي هاكان تشاويش اوغلو، تم اليوم الخميس البدء بتنفيذ مشروع الدعم بالطرود الغذائية الرمضانية لجميع مخيمات اللاجئين في فلسطين ويشمل ايضا الجمعيات والمؤسسات والجان الداعمة للعائلات المستورة.

وفي هذا الاطار، اعلن اليوم عن انطلاق المشروع من مخيم الجلزون بالضفة الغربية بحضور نائب السفير التركي ومدير مؤسسة "تيكا" التركية ودائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية واعضاء اللجان الشعبية في المخيمات.

وفي نطاق المشروع الداعم، سيتم توزيع 14480 طردا غذائيا في مخيمات غزة بالاضافة الى 5650 طردا في مخيمات الضفة الغربية والقدس أي ما مجموعه 20130 طردا غذائيا توزع على العائلات المحتاجه.

وفي موضوع حملة المساعدات لمخيمات اللاجئين، ومنذ ان اعلنت الولايات المتحدة الامريكية القدس عاصمة لاسرائيل واعلانها عن نقل السفارة للقدس، وبناء على ردة الفعل الموجهة من قبل القيادة الفلسطينية على هذا القرار، قامت الولايات المتحدة بتقليص او قطع تام لدعمها للمؤسسات الاغاثية الدولية. ومن هذا المنطلق، بدأت بسلسلة عقوبات على الفلسطينيين الذين هم تحت الاحتلال والحصار وذلك عبر تقليص دعمها لوكالة الغوث الدولية. حسب بيان صدر عن محمد السيد مدير المشاريع في الضفة الغربية، بدائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية

واضاف البيان "ان حكومة الجمهورية التركية ستتولى رئاسة المجلس الاستشاري للأونروا اعتبار من يوليو 2018، وردا على قرار الولايات المتحدة السياسي بقطع المساعدات الانسانية، فقد تم الاعلان عن زيادة حملات المساعدات للاجئين الفلسطينيين، وتم اطلاق مشروع مباشر من خلال تيكا بتقديم حملة الدعم الغذائي للاجئين الفلسطينيين."

وفي هذا السياق، تقدم تيكا برنامج الدعم بالطرود الغذائية الرمضانية لتشمل 19 مخيما في الضفة الغربية بما فيها مخيم شعفاط في القدس و 8 مخيمات للاجئين في قطاع غزة . وبالاضافة الى المساعدات الانسانية، تواصل تيكا دراسات الجدوى لزيادة فرص الانتاج والتشغيل من خلال المشاريع الصغيرة في مخيمات اللاجئين. كما تقوم تيكا اضافة الى الـ 27 مخيما المتواجدين في الضفة الغربية والقدس وغزة بدعم العائلات الفقيرة عبر لجان الزكاة وجمعيات الاغاثة الانسانية ودائرة المساعدات الانسانية في ديوان الرئاسة الفلسطينية والمحافظات وجمعية اصدقاء الشهيد.

وزادة مؤسسة تيكا من انشطتها ومساعداتها للشعب الفلسطيني خاصة مع بداية شهر رمضان المبارك، حيث قامت بتوفير دعم كبير لسد احتياجات الاسر الفلسطينية المحتاجة، مؤكدة ان "حكومة الجمهورية التركية والشعب التركي كانت وستبقى مساندة للشعب الفلسطيني."



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورهنيةيعزيذويالشهدافيقطاعغزة
صورتشييعالشهيدناجيالزعانينفيبيتحانونشمالقطاعغزة
صورشابفلسطينياصيبباعتدامستوطنينعليهخلالقطفهالزيتونغربنابلس
صورقواتالاحتلالتهدممنزلافيمنطقةخلةالميةفيبلدةيطاجنوبالخليل

الأكثر قراءة