المدينة اليومالحالة
القدس18
رام الله19
نابلس19
جنين21
الخليل18
غزة22
رفح21
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-05-26 15:46:20
تصفية قادة حماس ردا على الطائرات الورقية..

عدوان: القانون الإسرائيلي "بروبغندا" لتبييض صفحة الاحتلال

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد عضو الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة ورئيس دائرة شؤون اللاجئين في حركة حماس عصام عدوان، أن الجمعة المقبلة لمسيرات العودة ستحمل اسم "من غزة إلى حيفا" ... وحدة دم ومصير مشترك، تأتي تحية للتظاهرات التي خرجت بأعداد كبيرة في مدينة حيفا العربية الفلسطينية، للمطالبة بإنقاذ القطاع وعدم مهاجمته من جانب الاحتلال الإسرائيلي، مشدداً في ذات الوقت على أن مظاهرات حيفا متوقعة، قائلاً: "من يقف معنا نقف معه".

وقال عدوان في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، إن "التهديدات الإسرائيلية بتصفية قادة حماس رداً على إطلاق المتظاهرين العزل الطائرات الورقية، دليل على تجًذر العقلية الإجرامية داخل المجتمع الإسرائيلي".

وأضاف أن "الاحتلال يتعامل بمنهي الاستخفاف مع حياة المواطنين العزل والقادة في القطاع، بشرعنة قتلهم لمجرد طائرات ورقية أزعجته، لتسببها بحرق بضع دونمات من القمح والشعير لا تساوي عشرات الشواكل".

وشدد على أن القانون الإسرائيلي، يمثل بروبغندا "دعائية" لتبييض صفحة الاحتلال، لافتاً إلى أن التجارب السابقة رغم كل التحليلات والتخمينات، تؤكد أن القضاء الإسرائيلي لم يقف إلى جانب الفلسطينيين.

ونوه إلى أنه لم ينتج قرار من قضاء الاحتلال بعد، بعد رفض المحكمة العليا الإسرائيلية التماسين قدمهما عدد من المراكز والمنظمات الحقوقية لمنع الجنود الإسرائيليين من إطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين العزل في غزة، لافتاً إلى أنه مجرد التماس.

وعلى صعيد مواز، استبعد عضو الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة، أن تعمل المقاومة الفلسطينية بردات الفعل على مقولات هنا وتصريحات هناك، لأن القرار العسكري لا يأتي لمجرد مكائد، وإنما يأتي للدفاع عن شعبنا عندما يتعرض لعدوان حقيقي، وفي اللحظة التي يقرر شعبنا، وذلك حتى لا نقدم أثمان أكثر من المطلوب.

ونقلت القناة السابعة العبرية، عن عضو الكنيست عن حزب البيت اليهودي "موتي يوجاف" قوله: "إن حماس هي المسؤولة عن قطاع غزة، والرد المناسب على كل طائرة هو استهداف قائد من حركة حماس".

وطالب عضو الكنيست عن حزب البيت اليهودي، "موتي يوجاف"، مساء أمس الجمعة، الحكومة والجيش الإسرائيلي، بالعودة الى سياسة الاغتيالات وتصفية قيادة حماس بغزة.

وجاءت تصريحات يوجاف، بعد اندلاع ثلاثة حرائق في حقول بمستوطنات غلاف غزة، نتيجة سقوط طائرات ورقية محملة بالمواد الحارقة من قطاع غزة.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراصاباتبقمعفعالياتالجمعةالـ30لمسيرةالعودةشرقغزة
صورمواجهاتبينالشبانوجنودالاحتلالفيمدينةالخليل
صورمواجهاتبينالشبانوجنودالإحتلالخلالمسيرةكفرقدومالأسبوعية
صورقمعمسيرةسلميةفيقريةالخانالأحمرالمهددةبالهدم

الأكثر قراءة