2018-06-18الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس26
رام الله26
نابلس26
جنين28
الخليل26
غزة27
رفح27
العملة السعر
دولار امريكي3.6311
دينار اردني5.1202
يورو4.2078
جنيه مصري0.2034
ريال سعودي0.9683
درهم اماراتي0.9887
الصفحة الرئيسية »
2018-05-26 21:45:52
تثمينا للمواقف التركية الداعمة لفلسطين

المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج يزور السفارة التركية في الكويت

الكويت - وكالة قدس نت للأنباء

أجرى وفد من المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج زيارة إلى سفارة الجمهورية التركية في الكويت ، ألتقى خلالها وفد المؤتمر سفيرة تركيا عائشة هلال كويتَك، تثمينا للدور التركي الرسمي والشعبي الداعم للقضية الفلسطينية.
وضم الوفد الدكتور سلمان أبوستة رئيس الهيئة العامة بالمؤتمر الشعبي، ومحمد الأنصاري أمين سر الهيئة العامة، وابراهيم مهنا نائب رئيس لجنة القدس في المؤتمر، وإياد صايمة عضو الهيئة العامة بالمؤتمر.
من جانبه أعرب سلمان والوفد المرافق له خلال لقائهم السفيرة عن امتنان المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج بما يمثله من شريحة كبيرة من فلسطينيي الشتات، للمواقف المشرّفة للدولة التركية الممّثلة برئيسها السيد رجب طيب أردوغان، وبحكومتها، وبشعبها المعطاء الذي لم يبخل يوماً بنضاله وبحبّه لفلسطين وشعبها ومقدّساتها.
وسلم الوفد خلال الزيارة رسالة من المؤتمر الشعبي، تتضمنت تمني الشعب الفلسطيني من تركيا استمرارها في دعم الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه وعدم التخلي عنه في ظروف صعبة تمر بها المنطقة وتتآمر عليها الأمم.
كما جرى التأكيد على أهمية دور تركيا في السعي الدؤوب من أجل رفع الحصار عن قطاع غزة والذي تجاوز عامه الحادي عشر، وخلّف أوضاعاً إنسانية مأساوية، بالإضافة إلى العمل وبصفتها رئيس الدورة الحالية لمنظمة المؤتمر الإسلامي على توحيد الجهود في العالم الإسلامي من أجل إعادة قضية فلسطين إلى مكانها الطبيعي في سلّم أولويات الدول الإسلامية، واستمرار دعم نضال شعبها لنيل حقوقه المشروعة وعلى رأسها حق العودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وقام في نهاية اللقاء سلمان أبو ستة والوفد المرافق له بإهداء السفيرة عائشة كويتَك أطلس فلسطين ولوحة القدس الشريف.



مواضيع ذات صلة