2018-08-15الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس22
رام الله22
نابلس22
جنين25
الخليل22
غزة27
رفح27
العملة السعر
دولار امريكي3.6834
دينار اردني5.1952
يورو4.1784
جنيه مصري0.2059
ريال سعودي0.9822
درهم اماراتي1.0029
الصفحة الرئيسية » تكنولوجيا
2018-05-27 05:30:37

شاحن"آيفون" يختفي قريباً و"آبل" تستخدم "سلاحاً سرياً" لاستعادة الزبائن

لندن - وكالة قدس نت للأنباء

من المفترض أن تختفي قريباً الطريقة التقليدية المعروفة لشحن هواتف "آيفون" التي تنتجها شركة "آبل" الأمريكية، حيث لن تعود الشركة إلى استخدام الكوابل التقليدية التي يستخدمها ملايين البشر حالياً في العالم لإعادة شحن بطاريات هواتفهم المحمولة.
وقالت تقارير إعلامية أن شركة "آبل" تعتزم الكشف عن ثلاثة نماذج جديدة من شاحن هاتف "آيفون" خلال العام الحالي.
وحسب موقع "9to5mac" المتخصص في أخبار التكنولوجيا وأحدث الصيحات التقنية فإن النماذج الجديدة ستكون بأحجام مختلفة وبأسعار أرخص بكثير من نظيرتها الحالية.وفق تقرير نشرته صحيفة "القدس العربي" اللندنية
وتشير المعلومات أيضاً إلى أن منفذ الشاحن الجديد سيكون أقل وزنا وأسرع في عملية تزويد الهاتف بالطاقة، وهو ما يعني أنه يتضمن تكنولوجيا جديدة سوف تحل العديد من المشاكل التي يعاني منها مستخدمو الهواتف المحمولة، وخاصة مشكلة النفاد السريع للبطاريات.
وذكر التقرير أنه تم رصد تغير مفاجئ من جانب "آبل" تمثل في تخفيض سعر كابل "USB-C" بنحو 25 في المئة، إذ تراجع سعره من 25 إلى 19 دولارا في الولايات المتحدة.
واعتبر أن إقدام "آبل" على هذه الخطوة ينطوي على أهمية كبيرة، ربما تأتي في سياق تخفيض الشركة الأمريكية لسعر آيفون بنحو 200 دولار.
وكانت تسريبات ذكرت أن الشركة تدرس اتخاذ جملة خطوات من أجل تخفيض أسعار هواتف آيفون الجديدة، وذلك عن طريق تقليص تكلفة الإنتاج.

شركة "آبل" تعاني

وتأتي هذه المعلومات في الوقت الذي كشف فيه تقرير حديث أن شركة "آبل" الأمريكية تواجه مشكلة توسيع حصتها السوقية، كما تجد صعوبات بالغة في اجتذاب مزيد من المستخدمين.
وحسب التقرير الصادر عن شركة "GBH Insights" المتخصصة في مراقبة الأسواق والأبحاث المالية فان "آبل" تواجه صعوبة فى إقناع مزيد من المستخدمين بشراء هواتفها الذكية الحديثة، ويشير المحللون إلى أن السبب في هذا هو عدم إعجاب المستهلكين بشكل عام بالميزات الجديدة في هواتف "آبل" الجديدة.
ويعتقد المحللون أن جهاز "آيفون إكس" باهظ الثمن، وهو ما يجعل "آبل" تمر بوقت عصيب في تطوير أعمالها من حيث عدد الهواتف الذكية التي تبيعها كل عام. ويشير التقرير ببعض التلميحات إلى أن مالكي أجهزة آيفون يميلون إلى الولاء للعلامة التجارية، بينما لا يرى الكثيرون أن هناك حاجة إلى الترقية، وعموما يعتقد العديد من المستهلكين أن الطراز الرئيسي الجديد وهو "آيفون إكس" باهظ الثمن للغاية، بسبب سعره الذي يبدأ من ألف دولار أمريكي.
وقال دانيال ايفز رئيس قسم أبحاث التكنولوجيا في "جي.بي.أتش" إن آبل هي اللاعب المهيمن في سوق الهواتف الذكية ولديها قاعدة قوية من العملاء المخلصين لكن الشركة وصلت إلى نقطة التشبع.
وحسب إيفز فإن من الممكن رؤية هذا الأمر في بيانات مبيعاتها خلال السنوات الماضية، ففي نهاية عام 2016 باعت 232 مليون جهاز آيفون، ومنذ ذلك الحين، لم تبع الشركة أبداً أكثر من 217 مليون هاتف خلال 12 شهراً، وساعد جهاز "iPhone X" في زيادة أرباح الشركة بسبب سعره المرتفع لكنه لم يحقق أرقاما قياسية في عدد النسخ المباعة.

السلاح السري

ونشرت مجلة "فوربس" الأمريكية تقريراً قالت فيه إن شركة "آبل" تعتزم إشهار سلاحها السري في وجه منافسيها، وهو طرح أجهزة هاتف رخيصة الثمن.
ونقلت عن مصادر داخل "آبل" قولهم إن "السلاح السري" الذي ينقذ "آيفون" دوما هو تلك النسخة الأقل سعرا والمعروفة باسم "آيفون إس إي".
وأوضحت المجلة الأمريكية أنها تجهز لإطلاق نسخة جديدة باسم "آيفون إس إي 2" لمحاربة كافة الهواتف الأخرى المنافسة، والتي سعرها يكون أقل بصورة كبيرة.
وأشارت إلى أن الشركة الأمريكية ستجعل من "آيفون إس إي 2" نسخة مشابهة لـ"آيفون X" و"آيفون 8" حيث سيتم تزويده بميزة "فيس آي دي" الشهيرة للتعرف على الوجه، كما سيتم إزالة مستشعر بصمات الأصابع لإتاحة مساحة أكبر للشاشة. وسيتم طرح الهاتف الجديد بألوان جديدة زاهية، غير متوفرة في النسخ السابقة.



مواضيع ذات صلة