2018-08-21الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس23
رام الله23
نابلس23
جنين26
الخليل23
غزة27
رفح30
العملة السعر
دولار امريكي3.6562
دينار اردني5.1569
يورو4.1892
جنيه مصري0.2041
ريال سعودي0.9749
درهم اماراتي0.9955
الصفحة الرئيسية » هنا القدس
2018-06-02 12:06:41

صور.. جماهير غفيرة تشيع جثمان الشهيدة المسعفة النجار بخان يونس

خان يونس - وكالة قدس نت للأنباء

شيعت جماهير غفيرة من سكان مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، جثمان الشهيدة رزان النجار (21 عاما)، التي استشهدت أمس شرق المدينة خلال تقديمها المساعدة الطبية للجرحى.

وانطلق موكب التشييع من مستشفى الأوروبي إلى منزل عائلتها في بلدة خزاعة شرق خان يونس لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليها من قبل أفراد عائلتها، وتمت تأدية صلاة الجنازة على الشهيدة النجار في مسجد عباد الرحمن المجاور لمنزل عائلتها، قبل أن يتم موارة جثمانها في مقبرة الشهداء بالمنطقة.

بدوره أعلن القيادي في حركة الجهاد الإسلامي ورئيس الهيئة العليا لمسيرات العودة خالد البطش اليوم السبت ، ان الشهيدة المسعفة "رزان النجار" التي ارتقت برصاص الاحتلال أمس الجمعة "شهيدة الوحدة" في مسيرات العودة.

وأكد البطش خلال الكلمة التي ألقاها في تشييع جثمان الشهيدة النجار، على استمرار مسيرات العودة والإبقاء على أدواتها السلمية التي تُعبر عن إرادة شعبنا وكلمته الرافضة لكافة مخططات ترامب , ومحاولة دفعه للوطن البديل، بعيداً عن ارضنا .

وقال البطش "سنستمر بخطين متوازيين وفاءً لدماء شهدائنا وحماية مشروعنا الوطني، فستكون للمسيرات السلمية خط، والرد على جرائم الاحتلال من قبل المقاومة الفلسطينية خط موازي ولا يمكن تعطيله.

ونعت وزارة الصحة في غزة المتطوعة الطبية النجار والتي قالت أنها لم تغادر ميدان عملها الإسعافي التطوعي منذ بدء مسيرات العودة، واصفةً إياها بـ "ملاك الرحمة والإنسانية".

واستنكرت الوزارة ما وصفتها بـ "جريمة اغتيال" فارسة الميدان الإنساني. محملة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تلك الجريمة التي استهدفت الطواقم الطبية وأدت لاستشهاد النجار وإصابة 4 مسعفين آخرين.



مواضيع ذات صلة