2018-06-20الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس20
رام الله20
نابلس19
جنين20
الخليل20
غزة21
رفح21
العملة السعر
دولار امريكي3.6318
دينار اردني5.1224
يورو4.2056
جنيه مصري0.2031
ريال سعودي0.9685
درهم اماراتي0.9889
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-06-06 12:02:54

ليبرمان: تحسين الواقع المدني في غزة يشترط بإطلاق سراح أسرانا

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن لدى وزير الجيش افيغدور ليبرمان، ردا واضحا على إرهاب الطائرات الورقية، ومظاهرات السياج، وحفر الأنفاق عبر السياج من قطاع غزة إلى إسرائيل. فقد قال، أمس: "إننا نعمل على تحسين الواقع المدني في قطاع غزة، لكن الشرط لأي تقدم هو إطلاق سراح أسرانا والمفقودين".

وكان ليبرمان يتحدث في مؤتمر نقابة المحاسبين القانونيين في إيلات، حيث تطرق إلى إرهاب الطائرات الورقية من غزة وكشف أن الجيش الإسرائيلي نجح في اعتراض 400 من أصل 600 طائرة ورقية تم إرسالها إلى إسرائيل. وقال: "نحن نعمل بوتيرة عالية على تطوير وسائل تكنولوجية ضد الطائرات الورقية، هذا ليس محكما بعد، والجهات التي تعمل في الصناعات الأمنية لدينا تعمل بوتيرة عالية، ولكن لا يجب الوقوف مع ساعة مؤقتة في اليد، لا يوجد شيء سحري. نحن نعمل بجد وسنصل إلى النتيجة".

وأوضح وزير الجيش أن أي إجراء لتحسين الوضع في قطاع غزة يجب أن يتم من فوق رؤوس قادة حماس وأبو مازن الذي يحاول فقط، وفقا لادعاء ليبرمان، إحباط أي جهد لتحسين الوضع. وعندما سُئل عن مستقبل رئيس السلطة الفلسطينية قال: "أبو مازن مثل النكتة عن المرأة البولندية – مريضة، مريضة ومريضة، وفي النهاية أرملة. هذا يشبه بأبو مازن، لكنني لا أعطي تقديرات".

أما بالنسبة لحماس، فقد قال ليبرمان إن سكان قطاع غزة يجب أن يفهموا أن القيادة الحالية تقودهم إلى الهلاك. "يجب تغيير القيادة هناك، لكننا لن نفعل ذلك بدلا منهم." ورفض الوزير إمكانية التوصل إلى هدنة طويلة المدى مع المنظمة وقال "أي شخص يتحدث عن هدنة مدتها 10 سنوات يجب أن يدرك أن هذه ستكون عشر سنوات من التضخم والتهريب لدى حماس، بينما سيفترض أننا نلتزم بعدم إلحاق الأذى بها".

وفقا لوزير الجيش، من حيث البحث والتطوير، فإن حماس أصبحت أكثر تقدما من حزب الله، لأنه في الوقت الذي تُهرب فيه المنظمة الإرهابية اللبنانية بشكل أساسي منظومات الأسلحة، فإن حماس تشارك أيضا في تطويرها. وأضاف "لذلك، إذا أعطيناهم عشر سنوات من الهدنة دون عوائق، سنجد بعد عشر سنوات حماس تتمتع بقدرات أكبر من حزب الله".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمحاولةالقبةالحديديةاعتراضصواريخأطلقتهاالمقاومةمنغزة
صورغاراتاسرائيليةعلىمواقعللمقاومةفيقطاعغزة
صورقيادةالفصائلتزورجرحىمسيرةالعودةبمستشفياتغزة
صورصلاةعيدالفطربمخيمالعودةشرقمدينةغزة

الأكثر قراءة