2018-08-15الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس28
رام الله27
نابلس27
جنين30
الخليل27
غزة29
رفح29
العملة السعر
دولار امريكي3.6881
دينار اردني5.2019
يورو4.1726
جنيه مصري0.2061
ريال سعودي0.9835
درهم اماراتي1.0043
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2018-06-07 11:37:45

إسرائيل تزعم: التهديدات لميسي بالقتل وراء إلغاء مباراة القدس

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

قالت وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية، ميري ريغيف، إن لاعب المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم، ليونيل ميسيى، تلقى تهديدات بالقتل، الأمر الذي أدى إلى إلغاء مباراة بلده في القدس.

ووفق ما أوردت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، فإن ريغيف، زعمت أن ميسي تلقي تهديداً بالقتل له ولعائلته من تنظيم الدولة.

وخلال اللقاء الصحفي الذي عقدته لتبرير إلغاء الأرجنتين مباراتها مع إسرائيل، التي كان مقرراً لها السبت المقبل على استاد "تيدي" بمدينة القدس المحتلة، أظهرت ريغيف صورة لميسي وهو يتهيأ للإعدام على يد عنصر من تنظيم الدولة.

وبحسب موقع "المصدر" الإسرائيلي، بدأ الإسرائيليون يعربون عن غضبهم بعد أن عرفوا أن الوزيرة ريغيف، احتفظت بمئات البطاقات من أجل العاملين في مكتبها، وأنه عُرِض ربع البطاقات للبيع فقط.

وأشار إلى أن الغضب تصاعد عندما بدأت ريغيف تتحدث عن "السيلفي" الذي ستلتقطه إلى جانب ميسي أثناء المباراة، إضافة إلى الضجة الإعلامية التي نجحت في إثارتها، والتي أفضت إلى ضغط الفلسطينيين لإلغاء المباراة، إلى جانب إصرارها على أن تجري المباراة في القدس، وليس في حيفا، مع أن نتنياهو هو الذي زعم أنه تواصل مع الأرجنتين من أجل نقل المباراة إلى القدس.

يذكر أن صحيفة "ماقور ريشون" الإسرائيلية قالت: إن الأرجنتين تتهم وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية، ميري ريجيف، بأنها السبب وراء إلغاء مباراة فريقها والأرجنتين.

وأوضحت الصحيفة، أن ثمة أكذوبة كبيرة انتشرت في الأرجنتين تفيد بأن ريجيف هي المسؤولة عن إلغاء المباراة التاريخية بين إسرائيل والأرجنتين، التي كان مقرراً إقامتها باستاد "تيدي" بمدينة القدس، السبت المقبل، حيث أرادت الحكومة الأرجنتينية ألا تكون جزءاً من الخلافات الدائرة بين ريجيف نفسها وإسرائيل.



مواضيع ذات صلة