المدينة اليومالحالة
القدس28
رام الله28
نابلس28
جنين30
الخليل27
غزة29
رفح30
العملة السعر
دولار امريكي3.6284
دينار اردني5.1177
يورو4.2545
جنيه مصري0.203
ريال سعودي0.9676
درهم اماراتي0.988
الصفحة الرئيسية »
2018-06-08 13:32:38

300 ألف مصل يؤدون صلاة "الجمعة الرابعة" في رحاب الأقصى

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

أدى قرابة 300 ألف مصل صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان في المسجد الأقصى المبارك، رغم حواجز الاحتلال الاسرائيلي المنتشرة في أطراف القدس، وتشديداته غير المسبوقة التي منعت الآلاف من الوصول للأقصى.

وتوجه المواطنون من كافة أرجاء فلسطين، تلبية للدعوات التي أطلقتها الفصائل والقوى الشبابية والوطنية بضرورة التوجه للأقصى في "مليونة القدس"، حيث أفادت مصادر محلية على الحواجز الصهيونية على مداخل القدس المحتلة بأن أعداد المواطنين التي توجهت نحو القدس كانت هائلة تفوق كل الجمع الماضية.

واعتقلت قوات الاحتلال الفتاة ثرى كمال عبد الكريم جراد (20 عاما) على حاجز قلنديا أثناء توجهها للصلاة بالأقصى، وهي من عزبة الجراد بمدينة طولكرم.

وحوّلت قوات الاحتلال القدس لثكنة عسكرية، وفرضت إجراءات مشددة للدخول عبر الحواجز الإسرائيلية للوصول إلى القدس، حيث منعت الرجال الذين أعمارهم أقل من 40 عاما من الدخول، والنساء دون تحديد العمر، والأطفال حتى سن 12 عاما.

ونشرت شرطة الاحتلال الآلاف من عناصرها وانتشر جنود الجيش الاسرائيلي في القدس، والأزقة والطرقات المؤدية للبلدة القديمة منذ ساعات الصباح الباكر.

ومنعت سلطات الاحتلال المواطنين في قطاع غزة من زيارة المسجد الأقصى في شهر رمضان الحالي.

وفي السياق واصلت قوات الاحتلال انتهاكاتها بحق الأهالي في الضفة الغربية، حيث استهدفت الفلسطينيين بقنابل الغاز المسيل للدموع على حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة، ومنعت من لا يحملون التصاريح من النساء والرجال بالدخول للقدس، وعملت على إغلاق المدخل الجنوبي لمدينة أريحا بالحواجز الإسمنتية والسواتر الترابية.

من جهته، أكد الشيخ محمد سليم محمد علي في خطبة الجمعة، أن هذه الجمعة "هي جمعة الأقصى، الذي يدخل عليه 51 عاما وحرمته تنتهك ويُعتدى على المصلين فيه، إنه الأقصى الذي تعزّون الذي هو روحكم وأنفاسكم وميراثكم".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورجماهيرغفيرةبقطاعغزةتشيعجثامينشهداالأمس
صوروداعشهداالقصفعليمدينةخانيونسجنوبقطاعغزة
صورمواجهاتبينالشبانوجنودالاحتلالشرقخانيونسجنوبقطاعغزة
صورجثمانالشهيدعبدالكريمرضوانالذيقضىبقصفاسرائيليشرقرفح

الأكثر قراءة