2018-08-15الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس28
رام الله27
نابلس27
جنين30
الخليل27
غزة29
رفح29
العملة السعر
دولار امريكي3.6881
دينار اردني5.2019
يورو4.1726
جنيه مصري0.2061
ريال سعودي0.9835
درهم اماراتي1.0043
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-06-09 14:42:07
سيعلو صوت العالم لنصرة شعبنا..

درويش: الحراك في الجمعية العامة سيعزز من تحركنا على الأرض

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد عضو الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار يسري درويش، أن الاجتماع الطارئ للجمعية العامة للأمم المتحدة حول قطاع غزة، الأربعاء المقبل، يعد حراك دولي سيعزز تحركنا على الأرض، وسيعزز نضالنا الوطني الفلسطيني، أيضاً.

وقال درويش في حديث لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، إن "ما سيجري الأربعاء من تصويت أغلبية كبيرة باتجاه قرار ينصر شعبنا، ويدعو لحماية دولية من إرهاب الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بعد فشل مجلس الأمن في تمرير قرار المجموعة العربية الذي قدمته الكويت، بسبب الفيتو الأمريكي، سيشكل علامة إضافية للمراكمات التي يراكمها شعبنا".

وأضاف: "سيعلو صوت العالم لنصرة شعبنا في الجمعية العامة باعتبارها إحدى مؤسسات الأمم المتحدة" ملجأ المستضعفين في الأرض"، في مواجهه عنف الاحتلال ضد المتظاهرين العزل، الأمر الذي تجلى بالأمس بسقوط أربعة شهداء وإصابة المئات، رغم عدم اقترابهم من السلك الزائل، أو حتى استثارتهم لجنود الاحتلال وقناصته، لكنه يبقى ديدن الاحتلال".

وأعلن رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ميروسلاف لاجاك، أن اجتماعا طارئا ستعقده الجمعية، يوم الأربعاء المقبل، بناء على طلب الدول العربية.

وعلى صعيد موازِ أكد درويش، أن المشاركة الشعبية في مسيرات العودة عالية، مقارنة بشهر رمضان، وذلك بتواجد عشرات الآلاف في مخيمات العودة الخمس، الأمر الذي يؤكد إمكانيات وقدرات شعبنا على الحشد الكبير والذي تجلى في الجمعة الأخيرة من رمضان الذي يصادف "اليوم العالمي للقدس".

وأضاف أن اليوم العالمي للقدس، مناسبة لا يحيها فقط الفلسطينيين، وإنما كل المتضامنين العالميين سواءً في العالم العربي والإسلامي أيضاً.

ولفت درويش إلى أن الجمعة القادمة للمسيرات ستتزامن مع عيد الفطر السعيد، ولذلك ستحمل عنوان "جمعة تواصل الأرحام وزيارة أسر الشهداء والجرحى"، بتوجهه مجموعات لزيارة عوائل الأسرى والشهداء، ذلك بعد إقامة صلاة العيد في مخيمات العودة الخمس.



مواضيع ذات صلة