2018-06-20الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس27
رام الله27
نابلس27
جنين29
الخليل27
غزة28
رفح28
العملة السعر
دولار امريكي3.6358
دينار اردني5.1281
يورو4.2041
جنيه مصري0.2031
ريال سعودي0.9695
درهم اماراتي0.99
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2018-06-10 02:17:50

"الكابينت" ينعقد اليوم لبحث 3 مبادرات حول أزمة غزة

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

ينعقد المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر "الكابينت " اليوم الاحد، لبحث ثلاثة مبادرات "مصرية وقطرية وخطة مبعوث الامم المتحدة نيكولاي ميلادنيوف"، لحل الأزمة الإنسانية في قطاع غزة

وحسب القناة العبرية الثانية فالاجتماع هذه المرة سيكون مفصلي حيث أن الاجتماعات السابقة "للكابينت "حول الأزمة في غزة لم يتمخض عنها قرارات.

ويأتي اجتماع "الكابينت" في ظل خشية من تدهور آخر للوضع الانساني في قطاع غزة، حث من المتوقع ان يعرض رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو خطته لمنع حدوث ازمة انسانية في القطاع. حسب القناة

وذكرت القناة العبرية السابعة، بأن الوزراء سيستمعون لتقرير أمني من قبل جهاز "الشاباك"، وكذلك لتقرير آخر من قيادة الجيش الإسرائيلي.

وأشارت القناة إلى أنه قد يتم بحث ملف التوصل إلى تهدئة مع حركة "حماس" في قطاع غزة.

وقال والد الجندي هدار غولدن المفقود في غزة وتقول"حماس" إنه أسير لديها، أنه يجب على الوزراء أن يطرقوا الطاولة ويعلنون رفضهم لأي هدنة لا تلبي الشروط الإسرائيلية وأولها عودة الجنود المفقودين في غزة.

من جانبه، قال وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي جلعاد أردان أنه سيطلب من قيادة الجيش خلال الاجتماع تقديم إيضاحات حول أسباب عدم استهداف مطلقي الطائرات الورقية الحارقة، مشيرا إلى أنه سيحاول إقناع الوزراء للتصويت على السماح باستهدافهم.

ويأتي هذا الاجتماع على وقع خلافات بين وزير الجيش أفيغدور ليبرمان وقيادة الجيش حول آلية التعامل مع غزة.

ويرغب ليبرمان ببقاء الأوضاع في غزة كما هي دون تشديد كبير أو تخفيف كبير وإبقائها على مستوى معين من الضغط، فيما يفضل الجيش الإسرائيلي إيجاد حلول سياسية وتفاهمات منعا لوقوع أي تصعيد.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمحاولةالقبةالحديديةاعتراضصواريخأطلقتهاالمقاومةمنغزة
صورغاراتاسرائيليةعلىمواقعللمقاومةفيقطاعغزة
صورقيادةالفصائلتزورجرحىمسيرةالعودةبمستشفياتغزة
صورصلاةعيدالفطربمخيمالعودةشرقمدينةغزة

الأكثر قراءة