المدينة اليومالحالة
القدس17
رام الله18
نابلس18
جنين20
الخليل17
غزة21
رفح22
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2018-06-10 20:43:36

ليبرمان: تفيذ مشاريع إنسانية في غزة مرتبط بعودة الجنود الأسرى

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

ذكرت تقارير عبرية بان وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان اشترط تنفيذ مشاريع إنسانية في قطاع غزة على المدى القصير والمتوسط ​​والطويل بعودة الجنود الأسرى لدى حركة "حماس".

وقالت القناة 14 العبرية ان ليبرمان أوضح خلال اجتماع المجلس الوزاري المصغر "الكابينت" اليوم الاحد، بأن "جميع مشاريع البنية التحتية في غزة  يجب أن تكون مشروطة بعودة الجنود  الأسرى لدى حماس".

وقالت صحيفة "هآرتس" العبرية ان وزراء " الكابنيت" اجمعوا على أن أي مشاريع انسانية واقتصادية لغزة مرتبطة بعودة الجنود إلى إسرائيل كشرط اساسي، وقد وافق الجيش على ذلك .

وحسب "هآرتس" فان وزير الامن الداخلي جلعاد أردان، طرح خلال الاجتماع قضية تصفية مطلقي الطائرات الورقية من غزة، فيما اكد ممثلو الجيش بأن هناك صعوبات في استهداف مطلقي تلك الطائرات خاصة وان مطلقيها هم من الفتية وأن استهدافهم سيثير الرأي العام العالمي.

وقالت التقارير، انه "بسبب خلافات كبيرة بين وزير المواصلات والاستخبارات يسرائيل كاتس وليبرمان تم إزالة مناقشة فكرة إنشاء جزيرة مقابل غزة من جدول أعمال اجتماع الكابينيت".

وتحدث والدا الجندي هدار غولدين، اللذي تحتجزه حركة حماس في قطاع غزة اليوم، إلى وزراء الحكومة وأعضاء "الكابينت"، وطالبوا الوزراء بعدم الترويج لأي تدابير إنسانية دون إعادة (جثث) الجنود والمفقودين من الأسر.

بالإضافة إلى ذلك، بلغت عائلة الجندي هدار الوزراء أن نتنياهو، أكد لهم أن عودة الجنود من غزة ستكون شرطا مسبقا لأي اتفاق يتعلق بقطاع غزة، وهم الآن يتوقعون منه الوفاء بهذا الالتزام.

وقالت عائلة غولدين إن "نتنياهو هو صاحب مقولة، يعطوا يتلقون، لن يعطوا، لن يتلقوا، وهذه هي الرسالة التي يجب أن تخرج اليوم من اجتماع مجلس الوزراء".

وأضافت العائلة: "تقع على عاتق الحكومة الإسرائيلية ورئيسها مسؤولية اتخاذ كل خطوة إنسانية مشروطة وإعادة هدار وأورون أولا. إن الحل لعودة الأبناء مسألة إنسانية بحتة، ويجب أن يكون هذا راسخا في مواجهة جميع الهيئات الدولية التي تروج لاتفاق مساعدات لغزة ".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورهنيةيعزيذويالشهدافيقطاعغزة
صورتشييعالشهيدناجيالزعانينفيبيتحانونشمالقطاعغزة
صورشابفلسطينياصيبباعتدامستوطنينعليهخلالقطفهالزيتونغربنابلس
صورقواتالاحتلالتهدممنزلافيمنطقةخلةالميةفيبلدةيطاجنوبالخليل

الأكثر قراءة