2018-10-17الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس20
رام الله20
نابلس20
جنين22
الخليل18
غزة23
رفح23
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-06-14 21:45:03

قيادي بالجبهة الديمقراطية: أطالب بمُحاسبة من أعطى الأوامر بقمع المتظاهرين

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

قال القيادي في الجبهة الديمقراطية الفلسطينية، محمود خلف، إنّه يجب أنْ يتم تشكيل لجنة تحقيق وطنية تقف على أبعاد هذا الحدث، ويجب مُحاسبة كل من يقف وراء إعطاء الأوامر بقمع المتظاهرين والحراك الشبابي، وذلك في مَعرض تَعليقهِ على اعتداء الأجهزة الأمنية على المتظاهرين أثناء خروجهم في تظاهرة على دوار المنارة في رام الله تطالب برفع العقوبات عن قطاع غزة.

وأضافَ محمود خلف، خلالَ لِقائهِ على شاشة "الغد" الإخبارية، أنّهُ يَجب مُحاسبة قادة الأجهزة الأمنية التي أعطت التوجيهات والأوامر للقوات بالاعتداء على المُتظاهرين السلميين.

من جهته، قال مدير مكتب الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة، وائل بعلوشة، إنَّه لا يُمكن أن يستوعب العقل ما قامت به الأجهزة الأمنية بالأمس، منْ الاعتداء على المتظاهرين السلميين وسحلهم وضربهم واحتجاز هُوياتهم بِالمستشفيات، لأنَّ هذا أمرٌ غير مقبول، وغير مُبرر ويَنتهك انتهاكاً صارخًا لِحالة حقوق الإنسان، ويَجب أنْ تكف السلطة الفلسطينية عنْ الاعتداء على الصحافيين وعلى المُواطنين الذين يقومون بالتظاهر.

 كانت فصائل فلسطينية، قد استنكرت اعتداء الأجهزة الأمنية على المتظاهرين والصحفيين أثناء خروجهم في تظاهرة على دوار المنارة في رام الله تُطالب برفع العقوبات عن قطاع غزة، مُطالبين بسرعة فتح تحقيق.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالحمداللهخلالحفلالإعلانعنجائزةفلسطينالدوليةللإبداعوالتميز
صورقمعفعالياتالمسيرةالبحريةالـ12شمالغربقطاعغزة
صورمتضامنونيقطفونثمارالزيتونفيالاراضيالمحاذيةلمستوطنةدوتانالمقامةعلىاراضيبلدةعرابةقضاجنين
صورالحمداللهيقدمواجبالعزابالشهيدةالرابي

الأكثر قراءة