المدينة اليومالحالة
القدس18
رام الله18
نابلس20
جنين22
الخليل18
غزة23
رفح23
العملة السعر
دولار امريكي3.6715
دينار اردني5.1784
يورو4.1783
جنيه مصري0.2052
ريال سعودي0.9791
درهم اماراتي1.001
الصفحة الرئيسية »
2018-06-18 14:33:23

حماس: مسيرات العودة ستستمر حتى رفع الحصار عن غزة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكدت حركة  "حماس"، أن مسيرات العودة ستستمر إلى أبعد مدى، حتى تحقق أهدافها في رفع الحصار عن غزة وإعادة حق العودة إلى موقعه الطبيعي صلب أي حل للقضية الفلسطينية.

وأوضح مصدر قيادي في حركة "حماس" تحدث لوكالة "قدس برس"، وطلب الاحتفاظ باسمه، أن "التوجه الآن بشأن مسيرات العودة أن تتم جدولتها لتخدم سلميتها، مع تفعيل الجوانب القانونية والإعلامية لفضح جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني".

وأضاف: "هذه المسيرات ستستمر حتى رفع الحصار عن غزة وتثبيت حق العودة على الطاولة، وعدم القبول بأي مشاريع تصفوية للقضية الفلسطينية".

على صعيد نفى ذات المصدر، وجود أي تواصل مع قيادات حركة "فتح" أو مع السلطة الفلسطينية بشأن رفع العقوبات المفروضة على قطاع غزة أو مسار المصالحة.

وقال: "للأسف الشديد لا توجد أي اتصالات بيننا وبين حركة فتح أو السلطة بشأن رفع العقوبات التي لازالت متواصلة، ولا جديد في ملف المصالحة".

وأكد المصدر، أن "حماس معنية بالمصالحة على قاعدة إلغاء اجتماع المجلس الوطني وإعادة عقده على أسس ديمقراطية وتوافقية، وتطبيق اتفاق القاهرة رزمة واحدة ودون انتقاء، ورفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على قطاع غزة".

وأضاف: "دون ذلك لا يمكن الحديث عن أي مصالحة من أي نوع".

وأشار المصدر إلى أن "الذين يراهنون على إضعاف المقاومة وابتزازها من أجل افتكاك ثمن سياسي، واهمون".

وقال: "المقاومة بخير، وستستمر في الدفاع عن شعبها وفق رؤيتها لإدارة الصراع مع العدو"، على حد تعبيره.

ومنذ 30 آذار (مارس) الماضي، يتجمهر آلاف الفلسطينيين في عدة مواقع قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل، ضمن المشاركة في مسيرات "العودة" للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948.

وواجه الجيش الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بقوة مفرطة، أدت إلى سقوط مئات الشهداء والجرحى، وسط استنكار وإدانات محلية ودولية واسعة.

ويعاني قطاع غزة من تردي كبير في الأوضاع الاقتصادية والإنسانية، جراء الحصار المفروض من الاحتلال الإسرائيلي، وتعثر جهود المصالحة الفلسطينية الداخلية.

وقد زادت الاجراءات الاقتصادية التي اتخذها الرئيس محمود عباس منذ آذار (مارس) الماضي من حدة معاناة الفلسطينيين في القطاع.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورصيادفلسطينييصنعقاربمن700زجاجةفارغةلتأمينلقمةعيشه
صورمسيرةكسرالحصارشمالقطاعغزة
صورتدريباتلجيشالاحتلالبمنطقةنابلسلمحاكاةسيناريوهاتمختلفة
صورحركةشرائيةضغيفةباسواقالاضاحيفيقطاعغزة

الأكثر قراءة