المدينة اليومالحالة
القدس22
رام الله22
نابلس23
جنين25
الخليل22
غزة27
رفح27
العملة السعر
دولار امريكي3.6286
دينار اردني5.1179
يورو4.2562
جنيه مصري0.203
ريال سعودي0.9676
درهم اماراتي0.988
الصفحة الرئيسية » القدس
2018-06-19 15:04:02
عدونا واحد وعلينا بالوحدة..

حنا: من يستهدف أملاك الكنائس بالقدس هو ذاته من يستهدف الأقصى

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

قال رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذوكس المطران عطا الله حنا: "إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تستهدفنا جميعاً في مدينة القدس، تستهدف مقدساتنا وأوقافنا وحضورنا الفلسطيني العربي الإسلامي والمسيحي".

وتابع حنا في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، "نحن نعتقد أن التعاطي الاحتلالي من خلال مشروع قانون إسرائيلي فرض الضرائب على كنائس القدس المحتلة والمساس بأملاكه، هدفه الضغط على المؤسسات الكنسية وعلى الكنائس بهدف ابتزازها، وهو محاولة لا تستهدف المسيحيين لوحدهم، وإنما المسلمين وكل مكونات الشعب الفلسطيني".

وأكد على الموقف الرافض لفرض الضرائب على كنائس القدس المحتلة والمساس بأملاكها، بما يتعارض مع الموقف التاريخي للكنائس في المدينة المقدسة عبر الزمن.

وأضاف "مَن يضغطون على الكنائس وعلى المؤسسات الكنسية المسيحية هم ذاتهم الذين يستهدفون الأقصى ويستهدفون الأوقاف الإسلامية".

وشدد على أننا جميعاً شعب واحد نعاني من الاحتلال وسياساته، داعياً إلى أن "يكون الجميع في خندق واحد، وأن نكون موحدين في دفاعنا عن مقدساتنا وأوقافنا وحضورنا وانتمائنا لهذه الأرض المقدسة".

يذكر أن هناك مشروع قانون إسرائيلي بفرض الضرائب على كنائس القدس المحتلة والمساس بأملاكه، يسمح لدولة الاحتلال بمصادرة أراض باعتها الكنيسة الأرثوذكسية لمستثمرين من القطاع الخاص.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورجماهيرغفيرةبقطاعغزةتشيعجثامينشهداالأمس
صوروداعشهداالقصفعليمدينةخانيونسجنوبقطاعغزة
صورمواجهاتبينالشبانوجنودالاحتلالشرقخانيونسجنوبقطاعغزة
صورجثمانالشهيدعبدالكريمرضوانالذيقضىبقصفاسرائيليشرقرفح

الأكثر قراءة