المدينة اليومالحالة
القدس19
رام الله18
نابلس20
جنين22
الخليل20
غزة23
رفح23
العملة السعر
دولار امريكي3.6372
دينار اردني5.13
يورو4.2358
جنيه مصري0.2033
ريال سعودي0.9699
درهم اماراتي0.9904
الصفحة الرئيسية » القدس
2018-06-19 19:23:10

ملك الأردن: مسألة القدس يجب تسويتها ضمن قضايا الوضع النهائي

عمان - وكالة قدس نت للأنباء

 شدد عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، خلال لقائه كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر، والمبعوث الأميركي الخاص جيسون غرينبلات، اليوم الثلاثاء ، على أهمية تسوية مسألة القدس ضمن قضايا الوضع النهائي باعتبارها مفتاح تحقيق السلام في المنطقة.
ونقل الموقع الرسمي للديوان الملكي الأردني، عن الملك عبد الله الثاني قوله، خلال اللقاء إن "مسألة القدس يجب تسويتها ضمن قضايا الوضع النهائي، باعتبارها مفتاح تحقيق السلام في المنطقة"، مؤكدا "الأردن مستمر في القيام بدوره التاريخي في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس، من منطلق الوصاية الهاشمية عليها".

وأكد عبد الله الثاني على "ضرورة التوصل إلى السلام العادل والشامل في المنطقة الذي يمكن الشعب الفلسطيني من تحقيق تطلعاته المشروعة في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو/ حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

وشدد العاهل الأردني على "ضرورة كسر الجمود في عملية السلام، وبما يفضي إلى إعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، استنادا إلى حل الدولتين ومبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية"، لافتا إلى إلى "أهمية دور الولايات المتحدة بهذا الخصوص".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمصنعلانتاجالفحمفيقطاعغزة
صورمهرجانمواجهةصفقةالقرنودعمللقيادةالفلسطينيةفينابلس
صورمرضىغزةيوجهونرسالتهمللعالمبحقهمفيالعلاجخلالاعتصامعلىمعبربيتحانون
صوراعتصاملأهاليالشهداالمحتجزةجثامينهمفيرامالله

الأكثر قراءة