المدينة اليومالحالة
القدس10
رام الله11
نابلس11
جنين11
الخليل11
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-06-21 11:33:11

النواب المصري: الانسحاب الأميركي من مجلس حقوق الإنسان "محبط وصادم"

القاهرة - وكالة قدس نت للأنباء

وصف رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب المصري سعد الجمال الانسحاب الأميركي من مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة بأنه "محبط وصادم"، مؤكدا أن الانحياز لإسرائيل بات عنوانا رئيسيا للسياسة الخارجية الأميركية.

وقال الجمال في تصريح له، اليوم الخميس، تعقيبا على هذا الانسحاب، إن القرار الأميركي جاء ضمن سلسلة قرارات ومواقف متعددة كمكافأة للاحتلال الإسرائيلي على سياساته القمعية العنصرية الاستيطانية بحق الفلسطينيين.

وأضاف، ان القرار جاء أيضا تكريسا لاستمرار معاناة الشعب الفلسطيني، ووضع كافة العراقيل أمام أي حل سياسي منتظر للقضية الفلسطينية، وما سبق ذلك من تجميد المساهمات الأميركية في ميزانية وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، بما يهدد الوكالة بوقف كافة عملياتها وأنشتطها في مساعدة الفلسطينيين.

ونبه، أن المحاولات الأميركية المستمرة لزعزعة استقرار المنظمة الدولية للأمم المتحدة والهيئات والمجالس التابعة لها مثل "اليونسكو"، ومجلس حقوق الإنسان، وغيرها، لن يسفر الا عن عزلتها الدولية، نتيجة عدم احترامها للقوانين والأعراف الدولية الني تحكم المجتمع الدولي.

وتابع: كما أنه يعكس دعما لكل الأنشطة المعادية لحقوق الإنسان ليس فقط في فلسطين المحتلة، وانما مساندة لما تمارسه أيضاً التنظيمات الإرهابية والمتطرفة.



مواضيع ذات صلة