المدينة اليومالحالة
القدس22
رام الله22
نابلس23
جنين25
الخليل22
غزة27
رفح27
العملة السعر
دولار امريكي3.6286
دينار اردني5.1179
يورو4.2562
جنيه مصري0.203
ريال سعودي0.9676
درهم اماراتي0.988
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-06-21 13:17:53
مسيرات العودة لن تتوقف تحت أي ظرف..

موسى: الاحتلال هرب من غزة ولن يعود وتهديداته لا قيمة لها

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة حماس يحيى موسى، أن تهديدات جيش الاحتلال الإسرائيلي، بالعودة إلى سياسة الاغتيالات ضد نشطاء الحركة، وربما أيضا تنفيذ اغتيالات بحق قياداتها السياسية، ليست جديدة، وأن الذي يقرر أن يقاوم الاحتلال يعلم أنه سيدفع الثمن بكل رضا، خاصة أنه طريق كل شعوب العالم التي تحررت، وبالتالي لا قيمة لتهديدات الاحتلال الذي يقتل أبناء شعبنا كل يوم.

وقال موسى في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، إن "أي عمليات جديدة للاحتلال تجاه قطاع غزة، لن تضيف له إلا مزيداً من التورط والمشكلات، لافتاً إلى تجربته في "لبنان"، وهروبه من الاحتلال المباشر هناك".

وأضاف: "إيجاد احتلال مباشر في القطاع، سيؤدي لحالة استنزاف ودفع ثمن كبير له، ولن يجدي أي نتيجة أيضاً، ولذلك الاحتلال هرب من غزة ولن يعود إليها، في إشارة إلى انسحابه أحادي الجانب عام 2005".

واستدرك قائلاً: "إزاء مراوحة الاحتلال في مكانه، ورفضه أن يدفع ثمن حصاره لشعبنا وإعطائه حقوقه السياسية، ومواصلة جرائم القتل، جاءت مسيرات العودة كي تظهر الصورة البشعة للاحتلال أمام العالم، لذلك ينزعج منها".

وشدد قائلاً: "مسيرات العودة، لن تتوقف تحت أي ظرف، ما دامت جرائم الاحتلال مستمرة، وبالتالي تضخيم الاحتلال "ألعاب الأطفال الورقية، واعتبارها تهديد "كالصواريخ" "وقوة نووية" كلام مفضوح أمام العالم، ورواية لن يستطيع تسويقها".

وفيما يتعلق بمحاولات الولايات المتحدة أنسنة أزمة قطاع غزة بعيداً عن أي حلول سياسية حقيقية، أكد عضو المجلس التشريعي عن حركة حماس، قائلاً: "نحن نعتبر كل ما يأتي من الولايات المتحدة من وصفات لإنقاذ الاحتلال وضد شعبنا، خاصة أنها تتعامل بوجه كريه وبشع، ولا تتعامل بقفازات وإنما بطريقة خشنة مع شعبنا وأمتنا العربية".

وأضاف: "لذلك أن تعنون الولايات المتحدة "صفقة القرن" بعناوين إنسانية، وغير ذلك هي أكاذيب مفضوحة، باعتبارها راعية الإرهاب الصهيوني، وداعمة له بمنعها محاكم الاحتلال أمام المحاكم الدولية على جرائمه بحق شعبنا"، مستدركاً أن الولايات المتحدة لن تكف عن مؤامراتها وألاعيبها ضد شعبنا".

وتعتزم قيادة الجيش الإسرائيلي تقديم خيارات إلى المستوى السياسي للموافقة عليها، بهدف إعادة الهدوء إلى الجبهة الجنوبية مع قطاع غزة، بحسب القناة العبرية الثانية مساء اليوم الأربعاء.

ويتصاعد التوتر بين إسرائيل وغزة منذ بدأت، قرب السياج الأمني الفاصل نهاية مارس / آذار الماضي، مسيرات شعبية فلسطينية تطالب بعودة اللاجئين إلى المدن والقرى التي هُجروا منها في 1948.

وأوضحت القناة أن قيادة الجيش درست هذه الخيارات، وتعتزم تقديمها إلى المستوى السياسي بعد اجتماع تقييمي عقد اليوم بين كبار الضباط، بحضور رئيس الأركان غادي آيزنكوت.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورجماهيرغفيرةبقطاعغزةتشيعجثامينشهداالأمس
صوروداعشهداالقصفعليمدينةخانيونسجنوبقطاعغزة
صورمواجهاتبينالشبانوجنودالاحتلالشرقخانيونسجنوبقطاعغزة
صورجثمانالشهيدعبدالكريمرضوانالذيقضىبقصفاسرائيليشرقرفح

الأكثر قراءة