المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين23
الخليل20
غزة25
رفح26
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-06-22 00:00:00

سفيرا فلسطين والمغرب بالقاهرة يبحثان دعم الرباط لغزة

القاهرة - وكالة قدس نت للأنباء

بحث سفير فلسطين بالقاهرة دياب اللوح ونظيره المغربي أحمد التازي، دعم الرباط لقطاع غزة.

جاء ذلك خلال لقاء السفيرين بالقاهرة بناءً على تكليف الرئيس الفلسطيني محمود عباس والحكومة الفلسطينية، بعد وصول قافلة طبية مغربية ومشفى ميداني أنجزته المغرب في قطاع غزة، قبل أيام.

وقالت السفارة الفلسطينية، في بيان، إن "اللوح" أشاد بـ"موقف المغرب تجاه فلسطين ودعمها اللامحدود في قطاع غزة".

وأشار إلى أن فلسطين حرصت على تسريع إجراءات نقل القافلة الطبية بالتنسيق مع مصر، التي ترأسها السفير المغربي بمصر أحمد التازي، وضمت 165 شخصًا من الطواقم الطبية والإدارية المغربية.

بدوره، أكد التازي دعم الملك المغربي محمد السادس للشعب الفلسطيني، مشيدًا بحرص السلطة والحكومة الفلسطينية وسفارة فلسطين بالقاهرة، على تسريع اجراءات انجاز المشفى الميداني والتي أقيمت في غضون 48 ساعة.

وأكد أن "هذه المبادرة الملكية التضامنية مع الشعب الفلسطيني تأتي تقديراً لمعاناة الشعب الفلسطيني خلال الآونة الأخيرة، والتي أدت إلى ارتقاء شهداء مسيرات العودة التي خلّفت العديد من الجرحى والمصابين الذين يحتاجون إلى العلاج والمتابعة".

وفي 28 مايو/أيار الماضي، قالت وزارة الخارجية المغربية، إن "العاهل المغربي محمد السادس قرر إقامة مستشفى ميداني في قطاع غزة بالأراضي الفلسطينية"، وصلت في 9 يونيو/حزيران الجاري.

وإضافة إلى الاعتداءات العسكرية الإسرائيلية المتواصلة، يعاني أكثر من مليوني شخص في غزة أوضاعا معيشية وصحية متردية للغاية، جراء حصار إسرائيلي مستمر للقطاع، منذ 12 عامًا.

وبدأت إسرائيل حصار غزة عام 2006، إثر فوز حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالانتخابات التشريعية، ثم عززت الحصار عقب سيطرة "حماس" على القطاع، في العام التالي، ضمن خلافات مع حركة التحرير الوطني الفلسطيني



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوروداعالشهيدكريمكلابالذيقضىبرصاصالاحتلالشرقغزة
صورجمعةكسرالحصارعلىحدودقطاعغزة
صورمواجهاتبينالشبانوقواتالاحتلالبالقربمنقريةرأسكركرغربرامالله
صورمسيرةسلميةعقبصلاةالجمعةتضامنامعأهاليقريةالخانالأحمرالمهددةبالهدم

الأكثر قراءة