2018-11-19الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس16
رام الله17
نابلس16
جنين17
الخليل15
غزة19
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تكنولوجيا
2018-06-24 06:08:25

مزايا جديدة في "آيفون" تجعله يسبق منافسيه

لندن - وكالة قدس نت للأنباء

أضافت شركة "آبل" الأمريكية مزايا إضافية إلى هواتف "آيفون" ما يجعلها تتفوق على الهواتف الأخرى المنافسة، لكن الميزة الأهم التي وفرتها الشركة يمكنها أن تنقذ أرواح الكثير من البشر، لكنها محصورة حتى الآن في الولايات المتحدة دون غيرها من دول العالم.
وأكد خبراء في شركة "آبل" أن نظام "iOS12" الذي سيظهر على أجهزة آيفون قريبا سيأتي بميزة جديدة تسمح للمسعفين تحديد مكان الشخص الذي استدعى خدمة الطوارئ عبر الاتصال بالرقم 911 في أمريكا.
وأشار الرئيس التنفيذي لشركة "آبل" أنه "لا قلق من تلك الميزة فيما يخص خصوصية المستخدم وإحداثيات موقعه، فتلك الإحداثيات ستظهر للجهات المختصة وحدها، وفقط عندما يقوم المستخدم بطلب النجدة عن طريق خدمة الطوارئ".
وأكدت الشركة أنها طورت تقنيات جديدة لمنع سرقة محتويات الهواتف دون علم أصحابها.
ووفقا للشركة فإن أنظمة "iOS12" ستمنع المتطفلين من استخدام الأسلاك والمنافذ لنقل البيانات من الهاتف إلى أي جهاز إلكتروني آخر، فإعدادات "USB Restricted Mode" ستساعد المستخدم على ضبط خصوصية البيانات ومنع استخدام الأجهزة والملحقات الخارجية للوصول إليها.
وأوضح الخبراء أنه وفي حال تفعيل المستخدم لتلك الميزة فستصبح منافذ "Lightning" في هواتفهم مستخدمة لأغراض الشحن فقط.
ونقل موقع "تيك كرانش" عن أحد الخبراء في شركة "آبل" قوله: "نحرص على زيادة حماية أجهزتنا مع كل منتج جديد نطلقه، ونحترم خصوصية بيانات المستخدمين، لذا نطلق تلك الميزات لمنع المخترقين والمحتالين من الوصول إليها".
ومن المتوقع أن تؤدي هذه المزايا إلى أن يتفوق هاتف "آبل" على منافسيه ويرفع من حصته السوقية، خاصة وأن هذه المزايا ما زالت غير متوفرة في الهاتف الأكثر تهديداً لـ"آيفون" وهو "سامسونغ" كما لا يزال من غير المتوقع أن تتمكن الشركة الكورية من إضافة هذه المزايا في هواتفها قريباً.
يشار إلى أن العديد من التقارير تتحدث عن أن "آبل" ستطلق ثلاثة هواتف آيفون جديدة خلال العام الحالي وسيحتوي اثنان من تلك الأجهزة على شاشة "OLED" بينما سيكون الجهاز الثالث مع شاشة "LCD" بقياس 6.1 بوصة.
وكشف تقرير من موقع "تك كرانش" الأمريكي مؤخراً أن شركة أبل تتوقع شحن 45 مليون وحدة من آيفون المزود بشاشة "OLED" والذي سيكون هاتف آبل الرئيس لعام 2018 ومن المتوقع أيضا أن يتم شحن 25 مليون وحدة من نسخة "OLED" الأصغر حجما والتي تأتي بقياس 5.84 بوصة، في حين أن نسخة "LCD" ذات السعر المنخفض سيكون عدد النسخ المشحونة منها 30 مليون وحدة.
وتشير تقارير أخرى أيضاً إلى أن شركة "آبل" تعمل على فكرة إطلاق هاتف صغير يحمل اسم "iPhone SE 2"



مواضيع ذات صلة