المدينة اليومالحالة
القدس22
رام الله22
نابلس23
جنين25
الخليل22
غزة27
رفح27
العملة السعر
دولار امريكي3.6286
دينار اردني5.1179
يورو4.2562
جنيه مصري0.203
ريال سعودي0.9676
درهم اماراتي0.988
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-06-25 12:47:46
لا نستطيع الحديث عن أخطاء كبيرة ومفصلية..

خلف: تقييم المسيرات على قاعدة التصحيح وليس التراجع عنها

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية وعضو الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار محمود خلف، أن الدعوات الفصائلية لإجراء تقييم شامل لمسيرات العودة، تهدف إلى تحسين الأداء وتقييم العمل من أجل ضمان استمراريته بشكل أفضل، وذلك على قاعدة تصحيح المسار وتجاوز أي خلل اعترض عمل اللجان وأداءها، وليس على قاعدة أي تراجع عن المسيرات.

وقال خلف في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، إن "أيً عمل يمكن أن يتخلله مظاهر خلل، وأنه يجري العمل على تقييمها وتصحيحها، وبالتالي لا نستطيع الحديث عن أخطاء كبيرة ومفصلية، لافتاً إلى أهمية استمرار الترتيب والحشد للمسيرات".

ونوه إلى أهمية تخفيف الخسائر البشرية إلى درجة الصفر، حفاظاً على دماء أبناء شعبنا، من رصاص الاحتلال الإسرائيلي المجرم الذي لا يتورع عن قتل وإصابة المتظاهرين العزل بأعداد كبيرة، مؤكداً في ذات الوقت على استمرار سلمية المسيرات.

وفيما يتعلق بتحقيق مسيرات العودة لهدفي حق العودة وكسر الحصار، أكد عضو الهيئة العليا للمسيرات قائلاً: "حق العودة ثابت وأصيل، وأنه لولا مسيرات العودة، لكان الوضع في غاية الصعوبة، لأنها أعادت تموضع حق العودة على الطاولة، بعد أن شطبته الإدارة الأمريكية بكل قوة، وبالتالي المسيرات حافظت علي هذا الحق".

وأضاف أن الهدف الآخر للمسيرات المتمثل بكسر الحصار، أكد قائلاً: "ينبغي ألا نستعجل قطف الثمار والنتائج، لأن هناك حراك، ولكن لا يرتقي إلى المستوى المطلوب لكسر الحصار".

ووافقت حركة " فتح" على العودة للمشاركة في اجتماعات لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية، بعد حصولها على تعهدات من القوى بحل ووقف كافة الأسباب التي دعتها إلى تعليق عضويتها في اللجنة، التي تضم القوى الوطنية والإسلامية كافة العاملة في قطاع غزة.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورجماهيرغفيرةبقطاعغزةتشيعجثامينشهداالأمس
صوروداعشهداالقصفعليمدينةخانيونسجنوبقطاعغزة
صورمواجهاتبينالشبانوجنودالاحتلالشرقخانيونسجنوبقطاعغزة
صورجثمانالشهيدعبدالكريمرضوانالذيقضىبقصفاسرائيليشرقرفح

الأكثر قراءة