2018-11-20الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس16
رام الله16
نابلس17
جنين17
الخليل16
غزة18
رفح17
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2018-07-05 00:00:00

رئيس الأركان الإسرائيلي في جولة على الحدود السورية

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

أجرى رئيس أركان الجيش الإسرائيلي غادي إيزنكوت برفقة وكبار ضباط الجيش جولة ميدانية في الجولان السوري المحتل، من أجل تقييم الأوضاع في المنطقة في ضوء العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش السوري في درعا واحتمال اقترابه من خط وقف إطلاق النار.
وبحسب بيان صدر عن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، اوم الأربعاء، "قام رئيس هيئة الأركان العامة الجنرال غادي آيزنكوت، ورئيس هيئة العمليات التشغيلية الميجور جنرال أهرون حليفا، ورئيس هيئة التخطيط الميجور جنرال أمير أبو العافية، ورئيس لواء البحث العميد درور شالوم بزيارة الفرقة 210 في هضبة الجولان".
وأضاف ادرعي "خلال الزيارة أجرى رئيس هيئة الأركان تقييمًا للوضع بموضوع الحرب في سوريا وجاهزيّة قيادة الجبهة الشمالية على يد قائد قيادة الجبهة الشمالية، الميجور جنرال يوآل ستريك، وقائد الفرقة 210، العميد عميت فيشر".
وأكد ادرعي على أن "الجيش يتعقب ما يحدث في سوريا، وجاهز لمختلف السيناريوهات من أجل الحفاظ على الواقع الأمني في منطقة الحدود. الجيش سيستمر في تقديم المساعدات الإنسانية لأبناء المكان في الأراضي السورية، إلى جانب منع دخول اللّاجئين إلى الأراضي الإسرائيلية".
وكان الجيش الإسرائيلي دفع بتعزيزات عسكرية كبيرة لقواته في منطق هضبة الجولان المحتلة تحسباً لأي تطورات على خلفية المعارك الدائرة في منطقة درعا داخل الأراضي السورية بين قوات الجيش السوري والمجموعات المسلحة. كما أعلن الجيش الإسرائيلي الأسبوع الماضي عن تقديمه مساعدات انسانية وطبية للمواطنين السوريين الفارين من مناطق الاقتتال.
وأعلن الجيش عن استعداده للتعامل مع الآف اللاجئين الذين بدؤها بالوصول إلى خط وقف إطلاق النار، كما أكد الجيش على أنه لن يسمح بدخولهم إلى الجولان الخاضع للسيطرة الإسرائيلية.



مواضيع ذات صلة