المدينة اليومالحالة
القدس30
رام الله30
نابلس30
جنين32
الخليل30
غزة30
رفح31
العملة السعر
دولار امريكي3.6282
دينار اردني5.1174
يورو4.2554
جنيه مصري0.203
ريال سعودي0.9675
درهم اماراتي0.9879
الصفحة الرئيسية »
2018-07-13 18:09:27

فلسطين والبيرو تعقدان أول جلسة مشاورات سياسية بينهما

ليما - وكالة قدس نت للأنباء

 عقدت وزارتا الخارجية الفلسطينية والبيروفية أول جلسة مشاورات سياسية في العاصمة البيروفية ليما، اليوم الجمعة.

وترأست مديرة الإدارة العامة للأمريكيتين والكاريبي المستشار حنان جرار جلسة المشاورات، بمشاركة سفير دولة فلسطين لدى البيرو وليد المؤقت، وسكرتير ثالث دينا هماش من سفارة فلسطين لدى البيرو، وسكرتير ثالث ليندا دار عيسى من وزارة الخارجية والمغتربين.

فيما ترأس الجلسة من الجانب البيروفي المدير العام لإدارة افريقيا والشرق الأوسط ودول الخليج السفير غوستافو اوتيرو، بمشاركة مدير دائرة الشرق الأوسط إنريكي بيلاورادي، ومدير إدارة الأمم المتحدة خورخي مدينا، ومدير إدارة الاقتصاد إتاو أشاه، وممثل عن إدارة الشؤون الأميركية دييغو بيليفان.

وأطلعت جرار الجانب البيروفي على آخر التطورات والمستجدات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وعلى وجه الخصوص الموقف الفلسطيني من الجولة الأخيرة للوفد الأميركي في المنطقة، و"صفقة القرن"، وأهم بنود المبادرة الفلسطينية السياسية التي طرحها الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة لإحلال السلام.

كما شرحت الانتهاكات الإسرائيلية اليومية والممنهجة بحق الشعب الفلسطيني خاصة في منطقة القدس ومناطق "ج" بالضفة الغربية، والمشاريع الاستيطانية التي يجري تنفيذها يوميا مثل مشروع "1E" وهدم قرية الخان الأحمر، والهادفة إلى تشريد السكان وطردهم بالقوة من تجمعاتهم السكنية وعزل شمال الضفة الغربية عن جنوبها وتهويد مدينة القدس.

وناقش الطرفان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بشكل معمق في الجوانب الثقافية والتعليمية والزراعية، والتعاون الفني بين الوكالتين الفلسطينية والبيروفية للتعاون الدولي. وطرح الجانب الفلسطيني مجموعة من الاتفاقيات في المجالات المذكورة لدراستها تمهيداً لتوقيعها في وقت لاحق.

وأكد الجانب البيروفي موقف البيرو الثابت والمبدئي، والقاضي بدعم حل الدولتين ودعم حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني، وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورجماهيرغفيرةبقطاعغزةتشيعجثامينشهداالأمس
صوروداعشهداالقصفعليمدينةخانيونسجنوبقطاعغزة
صورمواجهاتبينالشبانوجنودالاحتلالشرقخانيونسجنوبقطاعغزة
صورجثمانالشهيدعبدالكريمرضوانالذيقضىبقصفاسرائيليشرقرفح

الأكثر قراءة