المدينة اليومالحالة
القدس19
رام الله18
نابلس20
جنين22
الخليل18
غزة24
رفح24
العملة السعر
دولار امريكي3.6286
دينار اردني5.1179
يورو4.2562
جنيه مصري0.203
ريال سعودي0.9676
درهم اماراتي0.988
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-07-14 03:35:12

سلسلة غارات إسرائيلية على القطاع والمقاومة تقصف "غلاف غزة"

قطاع غزة -وكالة قدس نت للأنباء

شن الطيران الحربي الإسرائيلي، فجر السبت، سلسلة غارات على مواقع للمقاومة الفلسطينية وأراضي زراعية في قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، فيما ردت الأذرع العسكرية لفصائل المقاومة باطلاق رشقات من قذائف الهاون والصواريخ باتجاه المستوطنات والمواقع الإسرائيلية الواقعة في مناطق "غلاف غزة".

وأفادت مصادر أمنية لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية إستهدفت موقع الشهيد عيسى البطران التابع لكتائب القسام الذراع العسكري لحركة "حماس" شرق مخيم البريج وسط القطاع.

كما  إستهدفت الطائرات الحربية موقعي "اللواء" و"فلسطين" التابعين أيضا لكتائب القسام ببلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، فيما أطلقت عدد من الصواريخ على أراضي زراعية بمنطقة "صوفا" شمال شرق رفح، جنوب القطاع.

وفي وقت لاحق، إستهدفت طائرات حربية إسرائيلية (بدون طيار) أراضي زراعية شرق بلدتي جباليا وبيت حانون شمال قطاع غزة بعدة صورايخ.

وقال متحدث بإسم الجيش الإسرائيلي إن "الغارات الجوية دمرت نفقا هجوميا جنوب القطاع وعدة أهداف لحركة "حماس" بالقطاع من بينها مواقع تدريب وأماكن تجميع للبالونات والطائرات الحارقة".

وجاءت الغارات الإسرائيلية، بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي، عن إصابة أحد ضباطه، بجراح متوسطة، أمس الجمعة، جراء إلقاء قنبلة يدوية تجاهه من قبل فلسطينيين، على حدود شمال قطاع غزة.

وبحسب بيان صدر عن الجيش، فإن الضابط أصيب بجروح متوسطة، ونقل إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع لتلقي العلاج.

وأطلقت المقاومة الفلسطينية، فجر اليوم، رشقات من قذائف الهاون والصواريخ صوب المسوطنات والمواقع الإسرائيلية الواقعة في "غلاف غزة"، وذكرت تقارير عبرية بان صفارات الإنذار دوّت بمناطق "سديروت" و"ساحل عسقلان" و"شاعر هنيغيف" و "سدوت" و"نيغيف" و"ناحل عوز" و"عولميم" و"كفار عزه" و"كفار سعد" و"نيريم" و"العين الثالث" و"حوليت" و"نير يتسحاق" و"سوفيم" و"ياد مردخاي" و"نتفيوت" و"نتيف هعتسرا".

وقال الجيش الإسرائيلي في تغريدة نشرها على صفحته في موقع "تويتر"، إن صفارات الإنذار أطلقت في بلدات محاذية للقطاع، مشيراً أنه تم تحديد 17 عملية إطلاق صواريخ وقذائف من غزة وتم اعتراض خمسة منها بنجاح.

وبين أن القصف الإسرائيلي جاء ردا على الأحداث العنيفة التي شهدتها الحدود أمس الجمعة، وإطلاق قنابل المولوتوف والقنابل اليدوية.

واتهم الجيش الإسرائيلي، حركة "حماس" بمواصلة أنشطتها ضد البنى العسكرية والمدنية الإسرائيلية. معتبرا ًذلك انتهاكا صارخا للسيادة الإسرائيلية، وأن مثل هذه الأفعال تضر بالجهود الإنسانية التي تسمح بها إسرائيل لصالح سكان القطاع.

وحمل حركة "حماس" المسؤولية عن أي أحداث من داخل وخارج القطاع، مشدداً على أنها ستتحمل عواقب أي هجمات.

وأكد الجيش الإسرائيلي على استعداد قواته للعمل ضمن أي سيناريوهات ممكنة، وأنه مصمم على مواصلة هجماته "لحماية مواطني إسرائيل".

وقالت القناة 14 العبرية إن "ما لا يقل عن 20 صاروخًا وقذيفة هاون سقطت في غلاف غزة في غضون ساعات الليل الأخير ة"، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت لاحق عن رصد  14 عملية إطلاق صواريخ وقذائف هاون من القطاع.

واعتبر المتحدث باسم حركة "حماس" فوزي برهوم أن "التعامل الفوري للمقاومة مع تصعيد العدو والرد عليه بقوة يعكس حالة الوعي والوضوح الكبير لديها في الرؤية في إدارة الصراع ".

وأضاف برهوم في تصريح مقتضب " أن توصيل ( المقاومة) الرسالة وضمان تشكيل حالة توازن ردع سريعة وكافية لإجباره (العدو) على وقف التصعيد وعدم التمادي في الإستهداف، فحماية شعبنا والدفاع عنه مطلب وطني وخيار إستراتيجي".

 

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورجماهيرغفيرةبقطاعغزةتشيعجثامينشهداالأمس
صوروداعشهداالقصفعليمدينةخانيونسجنوبقطاعغزة
صورمواجهاتبينالشبانوجنودالاحتلالشرقخانيونسجنوبقطاعغزة
صورجثمانالشهيدعبدالكريمرضوانالذيقضىبقصفاسرائيليشرقرفح

الأكثر قراءة