2018-11-20الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس20
رام الله20
نابلس21
جنين23
الخليل20
غزة22
رفح22
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-07-16 14:12:20
النضال الشعبي تنظم مسيرة كشفية بالخان الأحمر..

مجدلاني: مخطط الخان الاحمر بإطار تصفية "قضايا الحل النهائي" بقاء المستوطنات

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني مساء أمس فعالية تضامنية مع أهلنا في الخان الأحمر، بمشاركة الأمين العام للجبهة احمد مجدلاني، واعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وكوادر الجبهة من محافظات القدس وأريحا ورام الله، وذلك بمسيرة كشفية قادتها مجموعة النضال في فرع اريحا والأغوار .

وحيا مجدلاني أبناء شعبنا في الخان الاحمر الذي بصمودهم وتحديهم وإرادتهم الصلبة، التي سوف تفشل مخططات التهجير ومصادرة اراضي الدولة الفلسطينية، مؤكدا أن هذا الالتفاف الشعبي والجماهيري الواسع في الخان الاحمر هو دليل على قدرة شعبنا وقوة ارادته وإيمانه المطلق بقضيته الوطنية .

وتابع بأن مخطط الاحتلال الرامي الى تهجير اهلنا في الخان الاحمر، بهدف احكام السيطرة على مدينة القدس عاصمة الدولة الفلسطينية وتنفيذ ما يسمى E1، ضمن احد بنود ما تسمى صفقة العصر بضوء أمريكي أخضر، وفي إطار تصفية "قضايا الحل النهائي" واحدة تلو أخرى ومن اخطرها بقاء المستوطنات القائمة.

وأضاف مجدلاني أن ما يتم في الخان الاحمر حملة من التطهير العرقي،  فمنطقة الخان الأحمر واحدة من 46 تجمعاً بدويا في مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلتين التي تسعى حكومة التطرف والاستيطان لإزالتها بهدف تنفيذ المشروع الاستيطاني المعروف باسم (E1)، الذي يهدف بدوره إلى تفريغ المنطقة المحيطة بالقدس وفصل شمال الضفة عن وسطها وجنوبها لتوسيع مستوطنة (معاليه أدوميم)، وتكون بذلك قد استولت على آلاف الدونمات الجديدة من الأرض لتصل إلى الأغوار والحدود مع الأردن.

وجدد رفض القيادة الفلسطينية لما يسمى صفقة العصر، والتمسك بمبادئ وأسس عملية السلام القائمة على أساس حل الدولتين وعلى حدود الرابع من حزيران والدولة المستقلة وعاصمتها القدس.



مواضيع ذات صلة