2019-03-25 الإثنين
المدينة اليوم الحالة
القدس 7
رام الله 7
نابلس 9
جنين 11
الخليل 6
غزة 12
رفح 13
العملة السعر
دولار امريكي 3.6452
دينار اردني 5.1414
يورو 4.2065
جنيه مصري 0.204
ريال سعودي 0.972
درهم اماراتي 0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-07-16 17:45:52

الآلاف يشاركون في مسيرة استرداد جثامين الشهداء في رام الله

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

جاب الآلاف من جماهير الشعب الفلسطيني، مساء الاثنين، شوارع مدينة رام الله مطالبين باسترداد جثامين الشهداء من مقابر الاحتلال الاسرائلي، ومنددين بسياسات الاحتلال الجائرة والمستمرة بحق الشهداء الفلسطينيين.

ورفع المتظاهرون صور وأسماء الشهداء المحتجزين لدى الاحتلال هاتفين "بالروح بالدم نفديك يا شهيد"، فيما تعالت أصواتهم مرددين "لا نكل ولا نلين عن استرداد الجثامين".

وتأتي التظاهرة كخطوة تضامنية مع نضالات أهالي الشهداء المحتجزة جثامين أبنائهم لدى الاحتلال، واستباقا لجلسة المحكمة العليا الإسرائيلية المقرر عقدها غدا الثلاثاء في القدس للبت في ملف احتجاز جثامين الشهداء الفلسطينيين.

ودعا المشاركون في المظاهرة السلطة الفلسطينية إلى الاهتمام بملف الشهداء المحتجزين لدى الاحتلال، وتفعيله في محكمة الجنايات الدولية باعتباره جريمة دولية، كما طالبوا كافة الجماهير الفلسطينية والقوى الوطنية إلى الاحتشاد في الميدان لإيقاف سياسة الاحتلال الجائرة وإبطال أي قرار يفضي إلى إبقاء جثامين الشهداء الفلسطينيين محتجزة في ثلاجات الاحتلال.

ويبلغ عدد الجثامين المحتجز لدى الاحتلال الإسرائيلي نحو 249، منهم 28 جثمانا محتجز منذ اندلاع "انتفاضة القدس" في تشرين الأول/ أكتوبر 2015م.

 ومن الجدير ذكره أن سلطات الاحتلال تستخدم احتجاز جثامين الشهداء كورقة مساومة في التفاوض مع المقاومة الفلسطينية على الإسرائيليين المحتجزين لديها في قطاع غزة، كما أنها تشترط على أهالي الشهداء للإفراج عن جثامين أبنائهم الدفن الفوري بعد تسلمهم الجثمان وبحضور عدد قليل من الأقارب، وأحيانا تشترط عليهم دفع كفالة مالية تصل إلى 6 آلاف دولار.



مواضيع ذات صلة