المدينة اليومالحالة
القدس24
رام الله23
نابلس24
جنين27
الخليل23
غزة27
رفح26
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-07-16 21:32:58
باستثناء الأدوية

إغلاق معبر كرم أبو سالم بشكل كامل وتقليص مساحة الصيد لـ3 أميال

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

ابلغت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، مساء الاثنين، لجنة تنسيق ادخال البضائع الى قطاع غزة باغلاق معبر كرم ابو سالم التجاري بشكل كامل وحتى اشعار اخر، كما قررت تقليص مساحة الصيد في بحر القطاع لمساحة 3 أميال بحرية فقط.

وقال رائد فتوح رئيس لجنة تنسيق ادخال البضائع لقطاع غزة ان " الجانب الاسرائيلي قرر اغلاق معبر كرم ابو سالم التجاري الوحيد مع القطاع بشكل كامل حتى إشعار آخر باستثناء ادخال الادوية وعند الحاجة فقط.

واوضح فتوح بان سبب الاغلاق بحسب ادعات الجانب الإسرائيلي، هي الاحداث الجارية على حدود قطاع غزة، في اشارة الى استمرار اطلاق الطائرات الورقية والبالونات الحارقة باتجاه المستوطنات والمواقع الاسرائيلية المحاذية للقطاع.

بدوره، قال نزار عياش نقيب الصيادين الفلسطينيين ان " الجانب الاسرائيلي ابلغ الارتباط الفلسطيني بانه سيتم تقليص مساحة الصيد في بحر قطاع غزة الى 3 اميال فقط، بدءا من صباح غد الثلاثاء.

وحذرت جمعية النقل البري بقطاع غزة، من خطورة القرار الإسرائيلي الأخير، الذي يحظر دخول مئات السلع والبضائع لقطاع غزة، على مستقبل وحياة ومصير سائقي شاحنات النقل عبر معبر كرم ابو سالم، والذي يعتبر المعبر التجاري الوحيد للقطاع.

وقال امين سر الجمعية والناطق باسمها جهاد سليم، لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، مساء اليوم، ان "حوالي 1000شاحنة كانت تعمل على معبر كرم ابو سالم، عندما كانت تعبر ما بين 700_800 شاحنة يوميا في السنوات الماضية."

واضاف سليم "لكن تلك الشاحنات بدأت تتراجع تدريجيا في الاشهر الأخيرة؛ لسوء الاوضاع الاقتصادية، حتى وصلت ما بين 200_400 شاحنة يوميًا تدخل للقطاع، محملة بالضائع والسلع، حتى جاء القرار الإسرائيلي الجائر بحظر عبور مئات السلع قبل أسبوع تقريبا، ما تسبب بشبه إغلاق للمعبر".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورقمعمسيرةسلميةفيقريةالخانالأحمرالمهددةبالهدم
صورلقاهنيةبالوفدالأمنيالمصريرفيعالمستوىفيمكتبهبغزة
صورهنيةيعزيذويالشهدافيقطاعغزة
صورتشييعالشهيدناجيالزعانينفيبيتحانونشمالقطاعغزة

الأكثر قراءة