2018-08-21الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس23
رام الله23
نابلس23
جنين26
الخليل23
غزة27
رفح30
العملة السعر
دولار امريكي3.6562
دينار اردني5.1569
يورو4.1892
جنيه مصري0.2041
ريال سعودي0.9749
درهم اماراتي0.9955
الصفحة الرئيسية »
2018-07-16 23:14:20

المكتب الاعلامي: توقف العمل بمعبر رفح الثلاثاء في كلا الاتجاهين

رفح - وكالة قدس نت للأنباء

اعلنت هيئة المعابر والحدود بالسلطة الفلسطينية عن توقف العمل بمعبر رفح البري مع جمهورية مصر العربية يوم غدا الثلاثاء.

وقال المكتب الاعلامي بمعبر رفح البري "تعلن ادارة معبر رفح البري عن توقف العمل يوم غدا الثلاثاء أمام حركة المسافرين في كلا الاتجاهين وعلى كافة المواطنين انتظار كل جديد ".

وجاء ذلك بعد ساعات من اعلان ادارة المعبر ان العمل متوقف لدى الجانب المصري بسبب وجود خلل فني في النظام المحوسب المعمول به لديهم في المعبر.

وذكرت بان السلطات المصرية ارجعت حافلة المسافرين الوحيدة من المعبر المصري للصالة الفلسطينية بمعبر رفح جنوب قطاع غزة "بسبب وجود خلل فني في نظام الحاسوب المعمول فيه بالصالة المصرية".

إلى ذلك،  أكدت هئية المعابر والحدود بان العمل في معبر بيت حانون "ايرز" شمال قطاع غزة سيكون كالمعتاد ولا يوجد أي اغلاق للمعبر.

وابلغت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، مساء الاثنين، لجنة تنسيق ادخال البضائع الى قطاع غزة باغلاق معبر كرم ابو سالم التجاري بشكل كامل وحتى اشعار اخر، كما قررت تقليص مساحة الصيد في بحر القطاع لمساحة 3 أميال بحرية فقط.

وقال رائد فتوح رئيس لجنة تنسيق ادخال البضائع لقطاع غزة ان " الجانب الاسرائيلي قرر اغلاق معبر كرم ابو سالم التجاري الوحيد مع القطاع بشكل كامل حتى إشعار آخر باستثناء ادخال الادوية وعند الحاجة فقط.

واوضح فتوح بان سبب الاغلاق بحسب ادعات الجانب الإسرائيلي، هي الاحداث الجارية على حدود قطاع غزة، في اشارة الى استمرار اطلاق الطائرات الورقية والبالونات الحارقة باتجاه المستوطنات والمواقع الاسرائيلية المحاذية للقطاع.

 



مواضيع ذات صلة