2018-11-20الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس20
رام الله20
نابلس21
جنين23
الخليل20
غزة22
رفح22
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-07-17 14:42:59
بفعل القصف الإسرائيلي..

المستشار عابد: خسائر ديوان الموظفين تزيد عن (100) ألف شيكل

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد المستشار محمد عابد رئيس ديوان الموظفين العام بغزة، أن الجميع فوجئ بحجم الدمار الذي لحق بالمنطقة التي يقع فيها الديوان، بفعل القصف الإسرائيلي، وهي المنطقة التي تمثل تجمعاً للعديد من المؤسسات الحكومية والأهلية، وتقدم خدماتها الإدارية والاجتماعية والإنسانية لكافة المواطنين.

وقال المستشار عابد : " الاستهداف الإسرائيلي طال مبنى المكتبة الوطنية الفلسطينية بشكل مباشر، وهو مبنى مهجور تعرض للقصف في وقت سابق، ويحتاج إلى تأهيل إنشائي آخر "، مضيفاً : " المقاصد واضحة من القصف الإسرائيلي الذي يستهدف النيل من المقدرات الإدارية والإنسانية والمجتمعية والخدماتية، حيث ظهرت وحشية القصف بعدد الصواريخ ونوعيتها للمبنى المهجور الذي يقع وسط العديد من المؤسسات الخدماتية والإنسانية والتعليمية ".

وتابع المستشار عابد حديثه بالقول : " الاحتلال يحرص دوماً على تدمير الخدمات الإنسانية المقدمة في قطاع غزة، من خلال عملياته العسكرية المدانة وفق القوانين الدولية وتحتاج للملاحقة، كون المؤسسات المدنية مستثناة وفقاً للقوانين الدولية من أية أعمال عسكرية حتى في وقت الحروب ".

ولفت المستشار عابد إلى أن الاحتلال تجاوز في عملياته العسكرية كل الحدود الإنسانية سواء في زمن السلم أو حتى الحرب، داعياً مؤسسات حقوق الإنسان للعمل على رصد وتوثيق هذه الجرائم، وعدم السماح للاحتلال للإفلات من العقاب".

وحول ديوان الموظفين العام، أكد المستشار عابد أن الديوان مؤسسة يشهد لها بحسن التنظيم والإدارة موضحاً أن الجهات المختصة سارعت بحصر الأضرار ورصد الخسائر المادية التي فاقت تكلفتها المباشرة ما يزيد عن (100) ألف شيكل.

وأضاف : "الخسائر غير المباشرة ستتكشف مع إزالة الركام وإزاحة الأضرار وفحص الشبكات والخطوط الداخلية " متابعاً : "أبرز الخسائر غير المباشرة تتمثل في تعطيل ما يزيد عن (100)

موظف هم كادر الديوان لعدة أيام وتوقف خدمات الجهاز الحكومي المرتبطة بعمل الديوان وتجميد أعمال التطوير في قانون الخدمة المدنية وخطط التدريب وبرامجه المختلفة ".

وختم المستشار عابد حديثه بتقديم الشكر إلى كافة العاملين في ديوان الموظفين العام بعد بذلهم مجهوداً رائعاً للتغلب على المشكلات والعقبات التي واجهت الديوان بفعل الاستهداف الإسرائيلي، مما يؤكد قدرة المؤسسة على مواصلة تقديم خدماتها وتجاوز مختلف الصعوبات والتحديات ".



مواضيع ذات صلة