2018-10-16الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس19
رام الله19
نابلس20
جنين22
الخليل18
غزة24
رفح24
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-07-17 21:51:25

الجبهة الشعبية تنظم احتفالاً تأبينياً بمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد براء الحمامدة

بيت لحم - وكالة قدس نت للأنباء

أحيت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد براء إسماعيل حمامدة، من سكان مخيم الدهيشة ببيت لحم.

وحضر حفل التأبين الذي أقيم في قاعة الفينيق، أهالي الشهداء والأسرى والجرحى والمبعدين، وممثلو القوى والمؤسسات الوطنية، وقيادات وكوادر وأعضاء وأنصار الجبهة في محافظة بيت لحم، ومئات المواطنين من مختلف الفئات القطاعية في المخيم والمحافظة.

واستهل الاحتفال التأبيني الذي أدار عرافته الناشط محمد بريجية بالوقوف دقيقة حداد وإجلال وإكبار على أرواح الشهداء، ومن ثم النشيد الوطني.

وألقى الكاتب وعضو لجنة التنسيق الفصائلي صالح ابو لبن كلمة القوى والمؤسسات الوطنية في محافظة بيت لحم، مشيدا فيها بمناقب الشهيد براء الحمامدة الذي استشهد خلال مواجهات وتصدي شبان المخيم لقوات الاحتلال، لافتا إلى أن الشهيد الحمامدة كان يتميز بالصلابة والجرأة والمقدامية ونموذجاً في العطاء والتحدي للمحتلين، وهذا ما يبقيه حياً في الوجدان والضمائر.

وقال "أن أهم ما يميز هذه المرحلة محاولات الامبريالية الأمريكية والاحتلال فرض شروط صفقة القرن على الشعب الفلسطيني والشعوب العربية، والتي تهدف إلى تجريد الشعب الفلسطيني من حقوقه الثابتة في العودة وتقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس".

 ودعا ابو لبن القوى الفلسطينية الى التخلص من حالة الانقسام، وتعزيز الحراك الشعبي لمسيرات العودة والالتفاف حول النضال الشعبي في أماكن الصدام في الخان الأحمر ونقاط التماس.

وأشاد باسل مزهر في كلمته باسم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بالدور الكفاحي الذي تميز به الشهيد الحمامدة في مواجهة المحتلين في نقاط التماس وشوارع وأزقة المخيم، مقدما نفسه شهيداً من اجل فلسطين والقدس، ودفاعا عن حقوق شعبنا في الحرية والعودة والاستقلال.

ودعا مزهر على الى الاسراع في الخروج من حالة الانقسام في الساحة الفلسطينية، وتوحيد الطاقات الفلسطينية من اجل الخلاص من الاحتلال.

وشكر أحمد الحمامدة باسم عائلة الحمامدة جميع الذين شاركوا من قوى ومؤسسات وفعاليات وطنية، وخص بالذكر أهالي مخيم الدهيشة والجبهة الشعبية التي نظمت المهرجان التأبيني.

كما قدم أحد أصدقاء الشهيد كلمة تحدث فيها عن نضالاته وتضحياته.

وفي ختام الاحتفال التأبيني تم عرض فيلم وثائقي عن حياة الشهيد، وقدمت العديد من القوى والمؤسسات وعائلات الشهداء دروعا تكريميه لعائلة الشهيد الحمامدة، وفاء للشهيد ودوره في مقاومة الاحتلال.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالحمداللهخلالحفلالإعلانعنجائزةفلسطينالدوليةللإبداعوالتميز
صورقمعفعالياتالمسيرةالبحريةالـ12شمالغربقطاعغزة
صورمتضامنونيقطفونثمارالزيتونفيالاراضيالمحاذيةلمستوطنةدوتانالمقامةعلىاراضيبلدةعرابةقضاجنين
صورالحمداللهيقدمواجبالعزابالشهيدةالرابي

الأكثر قراءة