المدينة اليومالحالة
القدس13
رام الله13
نابلس14
جنين13
الخليل12
غزة15
رفح17
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » قضايا وتقارير
2018-07-19 05:12:28

الشهيد ساري يرحل وما زال والديه مصابين بالصدمة والحزن

غزة- اروى صلاح

رحل صاحب الابتسامة التي بقيت تزين ملامحه الملائكية؛ لتسكب الدمع من أعين محبيه وأصدقائه وكل من عرفوه ، الشهيد ساري داود الشوبكي 22عاماً من حي الدرج بمدينة غزة، الذي أصيب بعدة رصاصات من جندي حاقد  خلال مشاركته في مسيرات العودة على حدود قطاع غزة قبل ما يزيد عن الشهرين

الشوبكي تسببت إصابته بشلل رباعي وعجزه عن الكلام، ولكن رصاصات المحتل لم تمنع ساري من تلاوة القرآن.لم يكن رحيل ساري سهلاً على والده الطبيب دواد الشوبكي الذي رافقه قبل استشهاده، كان يساعده بتلاوة القرآن من خلال تحريك شفتيه و يساعده على الكلام و يترجمه له، وواصل الحديث معه دون ملل.

قال والده " أن ابني بدأ بالشفاء وبدأ يحرك قدامه وأصبح يشعر بالجوع و العطش وان الله بدأ يستجيب لدعائه، ولكن بخطأ طبيب ينهي حياته".وتابع والده أن الله زرع فينا حنان الأبوة لكن اليوم ابني ليس معي، وبقسوة قال"شبابنا بيضيعوا من بين ايدينا واحنا مش قادرين نعمل اشي".

أما والدة الشهيد  التي ما زالت الدموع لم تجف عن خديها فقالت  قبل استشهاده " يارب أنا توكلت عليك  أختار الأفضل....أما بتأخد ساري أو بتشفيه"  .خبر استشهاد ساري أثار ضجة على  مواقع التواصل الاجتماعي تعاطفاً شديداً مع والده لاسيما بسبب الطريقة التى كان يحاول فيها  ابقاءه  قيد الحياة.

نشر على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) فيديو للشهيد ساري داهود الشوبكي، داخل مستشفى (ماريوسف) بالقدس مع والده خلال رحلة علاجه، بعد تعرضه لإصابة برصاصة في الرقبة، أسفرت عن شلل رباعي، وذلك خلال مشاركته في مسيرات العودة على الحدود الشرقية لمدينة غزة قبل عدة أيام.

ويظهر في الفيديو، والد الشهيد ساري وهو يتحدث معه، وكان يستجيب، ولكنه لا يستطيع التحدث، سوى بصوت غير مفهوم.

واتهم والد الشهيد الأطباء بتعمد موته، وذلك بعد قيامهم بفتح فتحة في القصبة الهوئية له، وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة قد أعلنت في يوم الثلاثاء الماضي، استشهاد الشاب ساري متأثراً بجراح أصيب بها قبل عدة أيام قرب الحدود الشرقية لمدينة غزة؛ خلال مشاركته بمسيرة العودة و كسر الحصار.
وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم الوزارة بغزة، في تصريح مقتضب، إن الشاب ساري داود الشوبكي، استشهد في مستشفى "مار يوسف" بمدينة القدس المحتلة، متأثراً بجراحه التي أصيب بها قبل أيام.

 



مواضيع ذات صلة