2018-09-19الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس22
رام الله22
نابلس22
جنين24
الخليل21
غزة26
رفح27
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » القدس
2018-07-21 03:42:27

الشيخ عكرمة صبري: سنسقط "صفقة القرن" كما أسقطنا قرار البوابات والكاميرات الذكية

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

 أكد الشيخ عكرمة صبري، مفتي الديار الفلسطينية السابق وخطيب المسجد الأقصى السابق، أن هناك خطوات تصعيدية من قبل الاحتلال غير مسبوقة، كان آخرها قرار الكنيست العنصري باعتماد الهوية القومية لإسرائيل كوطن لليهود فقط، وبهذا يكونون قد ألغوا حق تقرير المصير على هذه الأرض إلا لهم واعتبروا في القانون نفسه أن جميع القدس عاصمة لهم وألغوا قرار حق العودة إلا لهم فقط.

وأضاف صبري في حديث لصحيفة "القدس العربي"راللندنية، " أنهم يتصرفون (الاحتلال) تصرف المالك بدعم من أمريكا الباغية "أي أنهم بلغوا حدا أقصى في الاعتداء علينا وعلى أرضنا وعلى حقنا وعلى تراثنا وعلى تاريخنا وهذه القرارات غير قانونية". وتابع القول "فقد أقرت منظمة اليونسكو بأننا الأصحاب الشرعيون للقدس واتخذت اليونسكو قرارا آخر يؤكد أن الأقصى للمسلمين وحدهم ولا علاقة لليهود به".

وأكد الشيخ عكرمة صبري وهو أحد رموز مدينة القدس التاريخيين، ورئيس الهيئة الإسلامية العليا في فلسطين منذ عام 1997 أن الفلسطينيين لن يتخلوا عنه وما يقوم به الاحتلال هو فساد وإفساد وطغيان وتجبر، مستغلين وهن العرب والمسلمين ولكننا لن نتخلى عن حقوقنا المشروعة في بلادنا وقدسنا وأقصانا.

وقال إن "الانقسام الفلسطيني يجب أن ينتهي فلا يمكن أن نواجه هذه الاعتداءات إلا موحدين. "إن وحدتنا هي قوة لنا وإذا بقينا مفرقين ستتمكن أمريكا من تنفيذ مخططاتها ضد المسلمين". وأكد أن إزالة الخلافات بين الفلسطينيين أولا وبين العرب والمسلمين ثانيا شرط أساسي للتصدي لتلك المخططات الخطيرة .

وردا على سؤال حول خطورة هدم منطقة الخان الأحمر على القدس، قال مفتي الديار الفلسطينية سابقا، إن "العدو الإسرائيلي يخطط لهدم بلدة الخان الأحمر وتهجير سكانها البدو ليربطوا المستوطنات بعضها ببعض ولمحاصرة القدس. فالخان الأحمر هو البوابة الشرقية للقدس، ومن جهة أخرى فصل شمال الضفة عن جنوبها. ولو نفذ هذا المخطط سيصبح قيام الدولة الفلسطينية أمرا شبه مستحيل. وهذا هو الهدف من مشروع الاستيلاء على منطقة (إي 1) أي الاستيلاء على المزيد من الأراضي وتوسيع المستوطنات لمنع قيام الدولة الفلسطينية."

وقال الشيخ صبري إن رسالته للعرب والمسلمين: "إن القدس أمانة في أعناقكم جميعا وسيحاسبنا الله جميعا إن قصرنا في رعاية هذه الأمانة وعليكم بالوحدة لمواجهة هذه المخططات متحدين، فوحدتنا هي شرط أساسي لانتصارنا، وكما أسقطنا مؤامرة البوابات والكاميرات الذكية متحدين، سنسقط صفقة القرن إذا واجهناها متحدين".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوروداعالشهيدينمحمدابوناجيواحمدعمرشمالقطاعغزة
صوراستشهادالشابمحمديوسفعليانمنسكانقلندياقرببابالعامودفيالقدس
صورمواجهاتبينالشبانوجنودالاحتلالقربمعبربيتحانونايرزشمالقطاعغزة
صورمؤتمرحماسفيعامهاالثلاثينالواقعوالمأمول

الأكثر قراءة