2018-12-19الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس15
رام الله15
نابلس15
جنين17
الخليل14
غزة18
رفح19
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-07-21 14:31:57
جهوزية تامة لأي حرب..

الغول: حماس تتخذ منهج الدفاع عن النفس في مواجهة العدوان

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أكد عضو المجلس التشريعي عن حركة حماس محمد فرج الغول، أن "حماس تتخذ منهج "الدفاع عن النفس" دوماً في مواجهة العدوان الصهيوني، الذي تسبب في مقتل 140 شهيداً وإصابة 17 ألف جريحاً، منذ انطلاق مسيرات العودة، وأن الحركة لا زالت الحركة تمارس ضبط النفس"، مستدركاً: " لكن، لا يخلو الأمر أن يكون هناك بعض التصرفات من بعض الأفراد لمواجهة العدوان الصهيوني الشرس ضد شعبنا".

وقال الغول في تصريح لـ"وكالة قدس نت  للأنباء": "قبل مقتل الجندي الإسرائيلي بالأمس، سقط ثلاثة مجاهدين من أبناء عز الدين القسام " الذراع العسكري لحركة حماس"، بنيران قناصة الاحتلال، لذلك كانت ردات الفعل طبيعية، محملاً الاحتلال المسؤولية الكاملة للتصعيد، لاختراقه اتفاقات التهدئة دوماً، بتدخل مصري".

وشدد قائلاً: "عدم محاسبة الاحتلال على جرائمه، ورفع دعاوي أمام محكمة الجنايات الدولية، أدى لتماديه في ارتكاب جرائمه ضد شعبنا، مستدركاً: "ليس بعيداً على الاحتلال ارتكاب أي حماقة".

وأضاف قائلاً: "نعمل لحياتنا في القطاع كأننا سنعيش أبداً، ونعمل للحرب كأنها ستقوم"أي أننا على جهوزية تامة للرد على العدوان، باعتباره حق شرعي "الدفاع عن النفس" كفلته المواثيق والقرارات الدولية.

وشدد على أن الاحتلال يحاول الترويج لـ"الإبداع الفلسطيني" الطائرات الورقية ، كـ"صواريخ مدمرة" لحرف نظر العالم عن سلمية مسيرات العودة، لتبرير عدوانه ضد شعبنا، لتمرير صفقة القرن الرامية لتصفية القضية الفلسيطينة نهائياً.

 وأعلنت حركة "حماس"، فجر السبت، نجاح جهود مصرية وأممية فى التوصل للعودة للحالة السابقة من التهدئة بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة وإسرائيل، بعد جولة من التصعيد، أسفرت عن استشهاد 4 فلسطينيين، ومقتل جندي إسرائيلي.



مواضيع ذات صلة