2018-12-19الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس15
رام الله15
نابلس15
جنين17
الخليل14
غزة18
رفح19
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » القدس
2018-07-22 14:39:50
الالتفات إلى أفعاله وليس لأقواله..

عبد القادر: نتنياهو يناور بالأقصى بقوله "سنحافظ على الوضع القائم"

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أكد وزير شؤون القدس سابقاً ومسؤول ملف القدس في حركة فتح حاتم عبد القادر، أن استباحة الجماعات الاستيطانية لباحات المسجد الأقصى المبارك، صباح اليوم، لإحياء ذكرى ما يسمى بـ"خراب الهيكل المزعوم" مؤشر خطيرعلى تمادي حكومة الاحتلال بزعامة بنيامين نتياهو وشرطة الاحتلال، بالعدوان على الأقصى واستباحته.

وقال عبد القادر في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، إن "نتنياهو يناور في قضية المقدسات الإسلامية وعلى رأسها المسجد الأقصى، وذلك عندما يجتمع بالملك عبد الله الثاني، ويؤكد أنه سيحافظ على الوضع القائم".

وتساءل مستهجناً: "ما هو الوضع القائم في نظر نتنياهو؟ هل ما كان قائماً قبل العام 1967؟ " احتلال القدس الشرقية. أم الوضع القائم الذي يحاول فرضه؟!".

وشدد قائلاً: " مفهومه للوضع القائم، ما تحاول فرضه حكومة الاحتلال في الأقصى، لافتاً إلى أنه لاتكفي التصريحات، لأن ما يجري على الأرض مختلف".

ونوه إلى أن سماح نتنياهو لأعضاء الكنيست بدخول الأقصى، جاء بعد زيارته الأخيرة مباشرة للأردن، بالإضافة إلى محاولة فرض أمر واقع لسحب الوصاية من الجانب الأردني، بالتضيق على الأوقاف الإسلامية، مشدداً: "ينبغي الالتفاف لأفعال نتنياهو وليس لأقواله".

وشدد قائلاً: "يوجد تقسيم غير معلن، بالسماح لفترة معينة للمستوطنين بدخول الأقصى، الأمر الذي يؤكد أن هناك محاولة متدرجة لتقسيم الأقصى، بتقسيم إدارته مع الأوقاف، من خلال مصادرة صلاحياتها، كتعيين حراس جدد لا يتم إلا بموافقة حكومة الاحتلال".

ولفت مسئول ملف القدس في حركة فتح، إلى أن ردود الفعل العربية والإسلامية، عاجزة وتدعو للخجل، مستدركاً: لكن الاعتماد يبقى على أبناء شعبنا في القدس، ومن يستطيع الوصول للرباط داخل الأقصى، خاصة أن الاقتحامات من المتوقع أن تتواصل.

وأفاد المنسق الإعلامي لدائرة الأوقاف الإسلامية فراس الدبس، بأن 1023 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى المبارك في الفترة الصباحية من اليوم الأحد وسط حراسات مشددة من قوات الاحتلال الخاصة، وقيود على عمل حراس المسجد المبارك.



مواضيع ذات صلة