المدينة اليومالحالة
القدس18
رام الله19
نابلس20
جنين21
الخليل18
غزة22
رفح22
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » القدس
2018-07-22 18:07:07

المركز الدولي يستنكر اقتحام باحات الأقصى ويدعو لوقف الانتهاكات بحق الأماكن المقدسة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أدان المركز الدولي للدراسات القانونية اقتحام ما يقارب من ثمانمائة من المستوطنين الإسرائيليين بدعوات من "منظمات الهيكل" اليوم الأحد، للمسجد الأقصى تحت حماية وحراسة مشددة من شرطة وقوات الاحتلال الاسرائيلي، وبدعم من القيادات السياسية لدى الاحتلال.

واعتبر المركز في بيان صحفي" أن هذه الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى، تأتي ضمن سياسة يقودها وزراء واعضاء كنيست والجماعات اليهودية المتطرفة تهدف إلى فرض سيطرتها على مدينة القدس والأماكن المقدسة."

وحذر المركز من استمرار الاقتحامات بحق الأماكن المقدسة والمسجد الأقصى، مؤكدا على أنه مخالف لقواعد القانون الدولي الإنساني وأحكام اتفاقية جنيف الرابعة والمتعلقة بحماية الأماكن المقدسة ودور العبادة، بالإضافة إلى أن هذه الاقتحامات والاستفزازات للمواطنين الفلسطينيين تنطوي على تمييز عرقي واضطهاد لسكان الأراضي المحتلة.

وطالب المركز الدولي للدراسات القانونية الدول السامية والمتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة بإدانة هذه الانتهاكات التي يقوم بها المستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال والضغط من اجل محاسبة سلطات الاحتلال على مخالفاتها لأحكام هذه الاتفاقية.

كما طالب المجتمع الدولي ومنظمة اليونسكو بالتحرك الفوري لوقف هذه الاعتداءات المتكررة بحق الأماكن المقدسة ودور العبادة، وضمان تمتع الفلسطينيين وكافة المصلين المسلمين بحقوقهم في المسجد الأقصى والأماكن المقدسة وتوفير حماية لها.

ودعا جامعة الدول العربية ودول منظمة المؤتمر الإسلامي للقيام بواجبها نحو ما يحدث في المسجد الأقصى والعمل على وقف هذه الاعتداءات المتكررة، والضغط من أجل منع قوات الاحتلال من استمرار هذه الاعتداءات وحماية الأماكن المقدسة ودور العبادة.

كما دعا المنظمات والمؤسسات الدولية والإقليمية الحقوقية والإنسانية بالتحرك الفوري للعمل على وقف هذه الاعتداءات ومراقبتها وتقديم المسئولين عنها إلى المحاكم الدولية.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورجرافاتولياتالاحتلالتهدمعددمنالمتاجربمخيمشعفاطفيالقدس
صوراحياالذكرى14لاستشهادالزعيمالفلسطينيياسرعرفاتبغزة
صورقمعفعالياتالمسيرةالبحريةالـ16شمالغربقطاعغزة
صورالرئيسمحمودعباساثناحفلعيدالمولدالنبويالشريف

الأكثر قراءة