2018-10-23الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله22
نابلس21
جنين22
الخليل21
غزة22
رفح22
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-08-06 21:35:21

الاتحاد الاسرائيلي: إنهاء رعاية "أديداس" يعود لأسباب مادية

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

قال الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم إن إنهاء رعاية شركة "أديداس" للاتحاد يعود لأسباب مادية وليست لأسباب تتعلق بحركات مقاطعة إسرائيل.

يأتي هذا في أعقاب، ترحيب الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل (بي دي اس) بإنهاء رعاية شركة "اديداس" للاتحاد بسبب اتهامات موجهة له متعلقة بالفلسطينيين وضم الاتحاد لأندية المستوطنات.

وكان قد دعا أكثر من 130 ناديًا فلسطينيًا الشركة الألمانية إلى وقف رعايتها للاتحاد الإسرائيلي، في وقت قدم فيه حقوقيون عريضة دولية تحمل دعوة للشركة لإنهاء الرعاية.

وكانت قد نشرت في المواقع العربية في الأيام الأخيرة أنباء حول عدم استمرار عملاقة الملابس والأحذية الرياضية رعايتها للمنتخب الاسرائيلي لكرة القدم، في إنجاز يُحسب لحركة المقاطعة العالمية (BDS).

وعقّب الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم على هذه الأنباء بالتأكيد أنه لا علاقة بين إيقاف عقد الرعاية للمنتخب الإسرائيلي وبين حملة المقاطعة، نافيًا أن تكون الشركة العالمية للألبسة الرياضية قد رضخت للضغوطات الفلسطينية.

وقال الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم في تعقيبه لقناة i24NEWS الإسرائيليىة إن "شركة أديداس العالمية اتخذت قرارًا استراتيجيًا يتعلق ببرامج دعم المنتخبات، هذا القرار غير مرتبط بأي شكل من الأشكال بنشاطات أي تنظيم كانا يسعى للمس بإسرائيل. بوسعكم التأكد من ذلك امام شركة اديداس العالمية".

وأرفق الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم في تعقيبه إعلانًا لمناقصة قال إنه أطلقها بغية البحث عن راعٍ جديد للملابس والمعدات الرياضية في حزيران/ يونيو، فازت فيه بنهاية المطاف شركة "بوما" – إحدى كبار المنافسين لأديداس. وبدءًا من تموز/ يوليو 2018 بدأت "بوما" بتزويد الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم بالملابس الرياضية لكافة المنتخبات الإسرائيلية من جيل الأطفال وحتى البالغين.

في ختام تعقيبه شكر الاتحاد الإسرائيلي شركة أديداس على "التعاون طويل الأمد".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورقمعفعالياتالمسيرةالبحريةالـ13شمالغربقطاعغزة
صوروفدمناللجنةالرئاسيةالعليالمتابعةشؤونالكنائسفيفلسطينيزورالخانالأحمر
صورمستوطنونيحتشدونقبالةقريةالخانالأحمربحمايةجيشالاحتلال
صورأبومازنأثنالقاسلطانعمانقابوسبنسعيدفيقصرالبركةفيمسقط

الأكثر قراءة