المدينة اليومالحالة
القدس20
رام الله20
نابلس20
جنين22
الخليل18
غزة24
رفح25
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-08-07 00:58:29

احتجاز ناشطتين يساريتين أمريكيتين لدى دخولهما إسرائيل

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

 كشف في إسرائيل أمس أن سلطات الاحتلال أعاقت أمس دخول الناشطتين اليساريتين الأمريكيتين سيمون تسيمرمان، مستشارة بيرني ساندرز للشؤون اليهودية سابقا، وأبيغيل كيرشباوم، التي كانت تعمل في مكاتب اللجنة الرباعية، إلى البلاد.
وقالتا لإذاعة جيش الاحتلال إن سلطات الاحتلال احتجزتهما، لمدة ثلاث ساعات، على معبر طابا، وأعاقت دخولهما إلى البلاد.
ووفقا لتسيمرمان وكيرشنباوم فقد سألهما محققو الشاباك عن رأيهما برئيس الحكومة بنيامين نتنياهو. وقالت تسيمرمان، وهي أمريكية يهودية تعمل في منظمة "مسلك"، إنها سُئلت عن سبب وصولها إلى إسرائيل للعمل مع الفلسطينيين وليس مع اليهود، وما إذا كانت قد نشرت آراء سياسية من قبل. وفقا لسلطة السكان والهجرة في وزارة الداخلية الإسرائيلية، فإن جهاز الأمن العام "الشاباك" هو الذي احتجز الاثنتين.
وكتبت تسيمرمان على حسابها في تويتر: "أنا على الحدود بعد عطلة نهاية الأسبوع في سيناء، السلطات الإسرائيلية تحتجزني وصديقتي طوال الساعات الثلاث الأخيرة. لقد سئلنا عن آرائنا السياسية وأنشطتنا مع الفلسطينيين في الأراضي المحتلة".
وأضافت على تويتر أنها تعيش الآن في إسرائيل بواسطة تأشيرة عمل في منظمة لحقوق الإنسان. ولم يرد الشاباك على توجه وسائل إعلام إسرائيلية بهذا الشأن.
في العام الماضي، تطرقت تسيمرمان إلى القانون الذي يحظر دخول أنصار مقاطعة إسرائيل، في شريط فيديو نشر في موقع صحيفة "هآرتس". وقالت في شريط الفيديو:"ستكون ضربة قاسية بالنسبة لي إذا لم يسمحوا لي بالزيارة هنا." وأضافت "اعتقد أن منع الناس من الدخول بسبب الآراء السياسية لا يشير إلى ديمقراطية راسخة."
وقالت رئيسة حزب ميرتس، تمار زاندبرغ ردا على ذلك"يجب أن يتوقف الاستجواب السياسي على الحدود. إسرائيل ليست دولة بوليسية والشاباك ليس قوة شرطة خاصة للسيطرة على الآراء بشأن رئيس الوزراء".
وأضاف عضو الكنيست موسي راز من حزبها "تحت أنوفنا، أصبحت إسرائيل دولة بوليسية يتم فيها احتجاز أي شخص لا يتماشى مع الحكومة للتحقيق معه من قبل جهاز الأمن العام ويتم استجوابه لساعات متواصلة". وخلص للقول إن "ملاحقة ناشطي حقوق الإنسان هي دليل آخر على الهاوية التي نتدهور نحوها".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورلقاهنيةبالوفدالأمنيالمصريرفيعالمستوىفيمكتبهبغزة
صورهنيةيعزيذويالشهدافيقطاعغزة
صورتشييعالشهيدناجيالزعانينفيبيتحانونشمالقطاعغزة
صورشابفلسطينياصيبباعتدامستوطنينعليهخلالقطفهالزيتونغربنابلس

الأكثر قراءة