2018-08-20الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس17
رام الله17
نابلس18
جنين21
الخليل17
غزة22
رفح22
العملة السعر
دولار امريكي3.6616
دينار اردني5.1643
يورو4.1848
جنيه مصري0.2045
ريال سعودي0.9764
درهم اماراتي0.9968
الصفحة الرئيسية »
2018-08-07 17:14:32

حماس أوصلت لإسرائيلي مجتجز لديها شريط فيديو من عائلته

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

قال ناشط حقوقي إسرائيلي إن حركة "حماس" أبلغته بأنها أوصلت إلى أحد الإسرائيليين المحتجزين لديها، شريط فيديو أرسلته له عائلته.

وقال ران غولدشتاين، مدير عام منظمة أطباء لحقوق الانسان (إسرائيلية غير حكومية)، لهيئة البث الإسرائيلية (رسمية)، اليوم الثلاثاء، إن حركة حماس أبلغته بأن "شريط الفيديو الذي أرسلته عائلة منغيستو لابنها افراهام قبل حوالي سنتين، وصل إليه".حسب وكالة "الأناضول" التركية

ولم يحدد غولدشتاين الموعد الذي أبلغته فيه "حماس" بنقل شريط الفيديو، مشيرا إلى أنه تحفّظ على الخبر "خشية أن نشر هذه المعلومة قد يضر بمساعي الحصول على معلومات بصدد حالته الصحية"، في إشارة إلى منغيستو.

ولم يصدر رد فعل فوري من حركة حماس، حيال ما أعلنه غولدشتاين، كما لم يتسن الحصول على رد.

وأفراهام منغيستو، المولود في أثيوبيا، هو إسرائيلي من سكان مدينة عسقلان، القريبة من قطاع غزة، اختفت آثاره في غزة منذ العام 2014.

ولا يعرف مصير الإسرائيليين الأربعة وهم إضافة إلى منغيستو، المواطن العربي هشام السيد إضافة إلى الجنديين هدار غولدين وأورون شاؤول.

وكانت إسرائيل اعتبرت إن الجندييْن غولدين وشاؤول في عداد الأموات.

ولفت غولدشتاين إلى انه طالب مرارا بأن تسمح "حماس" لمنظمته بلقاء منغيستو والسيد، وأضاف: " باستثناء تأكيد حماس بأن منغيستو على قيد الحياة، وأنه تلقى شريط الفيديو، لم نبلغ بأي شيء".

وأكمل: " نقلنا الى حماس بواسطة الأطباء الفلسطينيين مستندات طبية عن حالة منغيستو الصحية، وقائمة تتضمن الأدوية التي يجب عليه تناولها، باعتباره يعاني من مرض نفسي".

وكان مسؤولون في حركة "حماس" قد أكدوا رفض الكشف عن مصير الإسرائيليين الأربعة حتى توافق إسرائيل على الإفراج عن نحو 51 فلسطينيا اعتقلتهم عام 2014 بعد الإفراج عنهم في صفقة لتبادل الأسرى عام 2011.

ولكن إسرائيل ما زالت ترفض هذا الطلب.

وتأمل حركة "حماس" بعقد صفقة تبادل أسرى جديدة نؤدي إلى الإفراج عن المئات من الأسرى الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية وبخاصة المحكومين بالسجن المؤبد.

يذكر أن أطباء من منظمة "أطباء لحقوق الإنسان"، التي يترأسها غولدشتاين، يقومون بزيارات إلى قطاع غزة، ويجرون خلالها عمليات جراحية لمرضى فلسطينيين



مواضيع ذات صلة