المدينة اليومالحالة
القدس11
رام الله11
نابلس10
جنين11
الخليل10
غزة15
رفح16
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-08-08 19:52:51

اصابات بسقوط صاروخ على منزل في "سيديروت"

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

اصيب مستوطنان اسرائيليان، مساء الاربعاء، جراء سقوط صاروخ اطلق من قطاع غزة على منزل بمتسوطنة "سيديروت"  المحاذية للقطاع.

وذكرت مواقع عبرية بان مستوطنين اثنين اصيبا بجراح طفيفة بشظايا صاروخ اطلق من قطاع غزة وسقط بشكل مباشر على منزل في "سيديروت" .

وقالت المواقع ان صافرات الإنذار دوت في مستوطنات النقب الغربي، فيما اطلقت منظومة "القبة الحديدية" عدة صواريخ في سماء شمال قطاع غزة اثناء محاولتها التصدي للصواريخ التي اطلقت من القطاع..

وقال جيش الاحتلال الاسرائيلي انه رصد عمليات اطلاق 8 صواريخ من القطاع باتجاه مستوطنات "غلاف غزة" واعترضت "القبة الحديدية" اثنين منها فقط..

 


وقبل ذلك، اعلن جيش الاحتلال عن استهداف موقع رصد تابع للمقاومة الفلسطينية شرق مدينة غزة، ردا على إطلاق نار من القطاع.

وقال ناطق باسم جيش الاحتلال في بيان له، ان "قصف الموقع جاء ردا على اطلاق نار من قطاع غزة، على الية هندسية، قرب السياج الفاصل على الحدود بين اسرائيل والقطاع".

وفي وقت سابق اليوم، اعلن جيش الاحتلال عن حالة التأهب القصوى في صفوف قواته على الحدود مع قطاع غزة.وقال " نظرا لتصريحات صادرة عن حماس ورصد اخلاء مواقع تابعة لمنظمة حماس الإرهابية، تقرر في القيادة الجنوبية العسكرية رفع حالة الاستنفار واغلاق بعض الطرقات في منطقة غلاف غزة".

واستدرك قائلا: " ما عدا عن ذلك، لم تصدر اية تعليمات استثنائية للجبهة الداخلية".

واضاف ادرعي: " يتحرك الجيش الاسرائيلي لحماية سكان المنطقة ولن يسمح بالمساس بمواطني اسرائيل او بجنود الجيش وهو جاهز لسيناريوهات متنوعة".

ولم يحدد الناطق موعدا لانتهاء حالة الاستنفار.

 

وكان جيش الاحتلال قد اغتال أمس فلسطينيين اثنين من عناصر كتاب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" بقصف مدفعي شمال القطاع، اقر لاحقا بانه قتلهما بالخطأ.



مواضيع ذات صلة