2018-10-23الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله22
نابلس21
جنين22
الخليل21
غزة22
رفح22
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-08-08 21:09:08

شهيد واصابات بسلسلة غارات اسرائيلية على القطاع والمقاومة تقصف الغلاف

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

استشهد مواطن فلسطيني واصيب اخرين في سلسلة غارات نفذتها الطائرات الحربية الاسرائيلية ، مساء الاربعاء، على اهداف مختلفة في مناطق متفرقة بقطاع غزة .

وقال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة اشرف القدرة ان الشاب على الغندور"30 عام" استشهد اثر استهداف اسرائيلي لمركبة مدنية بمنطقة السلاطين غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، فيما مجمل ما وصل الى مستشفيات القطاع  6 اصابات بجراح مختلفة جراء التصعيد الاسرائيلي على قطاع غزة.

وذكر القدرة بان 3 اصابات بجراح طفيفة وصلت الى مجمع الشفاء الطبي بغزة، فيما وصلت اصابة بجراح طفيفة الى مستشفى شهداء الاقصى بدير البلح وسط القطاع، ووصلت ايضا اصابتين بجراح مختلفة الى مستشفى الاندونيسي شمال قطاع غزة،جراء التصعيد الاسرائيلي.

 

وافادت مصادر امنية ومحلية لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" بان الطائرات الحربية الاسرائيلية استهدفت بعدة صواريخ ارض فارغة قرب محطة الخزندار شمال غرب مدينة غزة، وذلك بعد تعرض المكان ذاته للاستهداف من قبل طائرات حربية بدون طيار (استطلاع) .

كما اغارت الطائرات الحربية الاسرائيلية على ارض فارغة على الحدود المصرية الفلسطينية بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، فيما اغارت على هدف اخر بمنطقة الواحة غرب غزة.

وفي وقت لاحق، اغارت الطائرات الحربية على استراحة لقوات الشرطة البحرية غرب مدينة غزة بعد استهدافها من قبل طائرات الاستطلاع ، وتزامن ذلك مع اطلاق المقاومة الفلسطينية عدة رشقات من الصواريخ باتجاه مستوطنات " غلاف غزة".

واغارت الطائرات الحربية على موقع للمقاومة غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وذلك بالتزامن مع غارات مماثلة استهدفت ارض فارغة بمنطقة المغراقة بالمحافظة الوسطى بقطاع غزة.

واستهدفت الطائرات الحربية موقع "بدر" التابع للمقاومة غرب مدينة غزة باكثر من 6 صواريخ، فيما استهدفت موقع الشهيد محمود المبحوح ونقطة رصد للمقاومة شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

واستهدفت كذلك الطائرات الحربية موقعي فلسطين وعسقلان التابعين للمقاومة في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع بعدة صواريخ، كما استهدفت موقع تونس التابع للمقاومة وارض فارغة شرق حي الزيتون بمدينة غزة.

واغارت طائرت استطلاع بدون طيار بصاروخين على ارض زراعية بالقرب من مدخل طريق "صوفا"شرق رفح.

ولا زالت اجزاء القطاع تشهد تحلق مكثف من قبل الطيران الحربية حتى هذه اللحظة..

وقال ناطق باسم جيش الاحتلال ان "سلاح الجو الاسرائيلي يهاجم عدة اهداف الان في قطاع غزة ردا على اطلاق الصواريخ تجاة سيديروت".

في حين تحدث الاعلام العبري عن سماع دوي صافارت الانذار في مستوطنات "ريعيم ، ونيرعام، والعين الثالثة، وياد مردخاي، ونتيف هعسراه ، وأور هنير، وإيرز" في "غلاف غزة "..

ونقل موقع صحيفة "يديعوت احرنوت" عن الناطق باسم جيش الاحتلال قوله " انه  تم إطلاق ٣٦ صاروخا من قطاع غزة تجاه مستوطنات الغلاف"..

وقال الناطق ان " سلاح الجو الاسرائيلي اغار حتى هذه الساعة على 12 هدف لحماس في قطاع غزة تشمل منشأة لانتاج عوامل لبناء انفاق ولوحات اسمنت للانفاق، بالاضافة لفتحة نفق بحري في منطقة الساحل واهداف اخرى عسكرية"

وقالت تقارير عبرية في وقت متأخر من الليلة، ان "صواريخ اطلقت من قطاع غزة نحو مستوكنات الغلاف اسفرت عن اصابة 9 مستوطنين بجروح ما بين طفيفة ومتوسطة، فضلا عن إصابة 25 آخرين بالهلع"...يتبع...

 

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورقمعفعالياتالمسيرةالبحريةالـ13شمالغربقطاعغزة
صوروفدمناللجنةالرئاسيةالعليالمتابعةشؤونالكنائسفيفلسطينيزورالخانالأحمر
صورمستوطنونيحتشدونقبالةقريةالخانالأحمربحمايةجيشالاحتلال
صورأبومازنأثنالقاسلطانعمانقابوسبنسعيدفيقصرالبركةفيمسقط

الأكثر قراءة