2018-12-11الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس10
رام الله10
نابلس11
جنين13
الخليل10
غزة15
رفح16
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-08-09 00:21:35

توقيع مذكرة تفاهم مشترك بين وزارة النقل والمواصلات والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

وقع اللواء صلاح الدين أبو شرخ وكيل وزارة النقل والمواصلات بقطاع غزة ود . رفعت رستم عميد الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع بناء قدرات طلبة نظم المعلومات الجغرافية وربطهم بسوق العمل ويأتي هذا المشروع بالشراكة مع  الكلية وبتمويل من البنك الدولي بواسطة صندوق تطوير الجودة بوزارة التربية والتعليم حيث أنه بموجب هذا التعاون سيعمل الطرفان على تعزيز وتطوير القدرات الفنية والمهنية للطلبة المستفيدين من المشروع في مجال نظم المعلومات الجغرافية وهو أمر من شأنه المساهمة في دمج الطلبة حال تخرجهم في المجتمع المحلي وخلق فرص عمل جديدة لهم في هذا المجال .

 

وأشاد أبو شرخ بخطوة التعاون والشراكة مع الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية باعتبارها كبرى مؤسسات التعليم العالي التقني والمهني في فلسطين، مثمناً دورها البارز في خدمة المجتمع الفلسطيني وإرفاده بالنخب المؤهلة في العديد من الاختصاصات والمجالات المهمة والحيوية، معبراً عن أمله في نجاح المذكرة بتحقيق كافة الأهداف المرجوة منها وأن تسهم في فتح آفاق جديدة للتعاون البناء مع الكلية الجامعية في العديد من المجالات الأكاديمية والتقنية الضرورية والملحة ووفق الامكانات المتاحة لدى جميع الأطراف.

واتفق الطرفان بمسؤوليتهما ا لمذكورة في المذكرة خلال تنفيذ المشروع حيث ستقوم الكلية وهي الطرف الأول بصفة مؤسسة أكاديمية وبالتعاون مع الطرف الثاني والشركاء المعنيين من شركات القطاع الخاص مراجعة وتقييم وتصميم وتطوير مساقات دراسية حديثة في مجال نظم المعلومات الجغرافية إضافة إلى تأهيل الكادر الفني للطرف الثاني من خلال عدد من الدورات المتخصصة المتاحة ضمن المشروع كما ستقوم بتسويق مشاريع تطويرية لتوفير أجهزة ومعدات في مجال نظم المعلومات الجغرافية .

كما سيقوم الطرف الثاني وهو وزارة النقل والمواصلات بتوفير فرص التدريب العملي للمستفيدين من المشروع من الكلية والمساعدة في تطوير المساقات التعليمية والتطبيقية والمهنية بمجال نظم المعلومات الجغرافية ,إضافة إلى إنشاء قاعدة بيانات نظم المعلومات الجغرافية للمرافق الخاصة بالوزارة .

وفي نهاية اللقاء قام عميد الكلية د .رفعت رستم باطلاع وكيل الوزارة والوفد المرفق له على المختبرات العلمية الحديثة التي قامت الكلية بافتتاحها والورش الفنية المختلفة لكافة التخصصات من أجل خلق فرص عمل للطلبة بعد تخرجهم من الكلية .



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورقواتالاحتلالتقتحممقروكالةالانباالفلسطينيةالرسميةوفافيرامالله
صورجيشالاحتلاليقتحمحيالارسالفيالبيرة
صورقواتالاحتلالتقتحمحيالمصايففيالبيرة
صوراحياالذكرىالرابعةلاستشهادالوزيرزيادابوعينفيقريةالخانالاحمرالمهددةبالهدم

الأكثر قراءة