المدينة اليومالحالة
القدس20
رام الله20
نابلس20
جنين22
الخليل18
غزة24
رفح25
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-08-12 14:29:13

العمل الزراعي ينتهي من استصلاح 200 دونم وانشاء 16 حديقة منزلية بخان يونس

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أنهي اتحاد لجان العمل الزراعي انشاء 16 حديقة منزلية وتوريد مدخلات زراعية مختلفة لما يقارب من 200 دونم زراعي في منطقة المواصي بخان يونس، وقد استهدف المشروع 16 سيدة ممن يُعِلْن أسرهن بالإضافة الى 50 مزارع من ذوي الدخل المحدود. ويهدف المشروع الى تشجيع المزارعين والمزارعات على استخدام مياه الصرف الصحي المعالجة في ري المزروعات.

واحتوت الحدائق المنزلية التي تم تنفيذها على حظيرة للدجاج البياض وزراعة اشتال خضار وزيتون وحمضيات بالاضافة الى شبكة ري وخزان بسعة واحد كوب، فيما كانت المدخلات الزراعية التي تم توريدها للأراضي الزراعية عبارة عن أشجار حمضيات وزيتون وتمديد شبكة ري وتوزيع أسمدة وأدوات زراعية.

وخلال فترة تنفيذ المشروع جرى تدريب المستفيدين والمستفيدات في عدة مواضيع حول استخدام مياه الصرف الصحي المعالجة في الري ومكافحة الآفات الزراعية والطرق الآمنة لاستخدام المبيدات إلى جانب تدريب السيدات حول ادارة المزرعة والحدائق المنزلية.

وجاء انشاء الحدائق المنزلية وتوريد المدخلات الزراعية ضمن مشروع (تمكين المجتمعات المحلية من خلال دمج انشطة برنامجي المياه والصرف الصحي والامن الغذائي في منطقة المواصي) وبتمويل من الحكومة الكندية.

ويسعى اتحاد لجان العمل الزراعي على الدوام لمساندة المزارعين/ات والصيادين وتمكينهم من الوصول الى مصادر رزقهم وتعزيز صمودهم ضمن برامج ومشاريع متعددة.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورلقاهنيةبالوفدالأمنيالمصريرفيعالمستوىفيمكتبهبغزة
صورهنيةيعزيذويالشهدافيقطاعغزة
صورتشييعالشهيدناجيالزعانينفيبيتحانونشمالقطاعغزة
صورشابفلسطينياصيبباعتدامستوطنينعليهخلالقطفهالزيتونغربنابلس

الأكثر قراءة