المدينة اليومالحالة
القدس18
رام الله19
نابلس20
جنين21
الخليل18
غزة22
رفح22
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-08-14 14:27:18
بإجماع المكتب السياسي..

بدر: لن نشارك في المركزي والديمقراطية لا تطلب شيئاً لنفسها

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

قال عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية أركان بدر: إن " قرارنا في الجبهة الديمقراطية بشأن عدم المشاركة في المجلس المركزي، قرار نهائي وبإجماع المكتب السياسي للجبهة".

وأضاف بدر في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، "الأمر كان مدار نقاش معمّق من  قبل المكتب السياسي، وخلصنا لعدم المشاركة، بسبب عدم الاستجابة لدعوة الجبهة لإجراء حوار يسبق المجلس المركزي".

وتابع "طالبنا بإجراء حوار فلسطيني داخلي بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن"، وبمشاركة اللجنة التنفيذية وكل قوى وفصائل العمل الوطني، وخصوصاً فصائل منظمة التحرير"، مردفاً أن "الدعوة لم يُستجب لها، والمطبخ السياسي استمر بتعنته وإدارة ظهره ليس لمطالب الجبهة الديمقراطية، ولكن لاستحقاقات وطنية فلسطينية عامة وشاملة وجامعة".

وشدد قائلاً "نحن في الجبهة الديمقراطية لا نطلب شيئاً لأنفسنا، عندما نطالب بتنفيذ قرارات المجلس المركزي بدورتيه الماضيتين، واجتماع المجلس الوطني  بدورته السابقة، وكل ما نطالب به هو وضع آليات لتنفيذ ما اتفقنا عليه بإجماع الكل الفلسطيني".

ولفت إلى أن "ما يحصل من مماطلة بتنفيذ القرارات هو إضاعة للوقت، وتمرير لقضايا سياسية على حساب المنظمة والسلطة".

وفي معرض سؤاله حول إذا ما كان القرار يأتي في إطار رد الديمقراطية على تعيين مستشار الرئيس للشؤون الخارجية نبيل شعث مسؤولاً عن دائرة شؤون المغتربين بدلاً من تيسير خالد، أوضح أن "هناك جملة من الفرمانات التي اتخذها الرئيس لا تنسجم مع المصالح الوطنية الفلسطينية، وليس فقط ما يتعلق بالقرار بشأن السيد تيسير خالد".

وأشار إلى اختلاف الديمقراطية كذلك مع الرئيس بشأن الإجراءات التي اتخذت ضد غزة، وأيضاً اعتراضهم على موضوع الصندوق القومي، لافتاً إلى أن "كل ذلك كان قبل موضوع دائرة شؤون المغتربين ".

يذكرأن الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اعترضت على مرسوم رئيس السلطة محمود عباس القاضي بتعيين مستشاره للشؤون الخارجية نبيل شعث مسؤولاً عن دائرة شؤون المغتربين بدلاً من تيسير خالد.

واعتبرت الجبهة القرار غير شرعي وغير قانوني وغير نظامي؛ لأنه لم يصدر عن اللجنة التنفيذية للمنظمة، باعتبار أن المسألة تمس مبدأ الشراكة بإطار منظمة التحرير باعتبارها جبهة وطنية عريضة.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورجرافاتولياتالاحتلالتهدمعددمنالمتاجربمخيمشعفاطفيالقدس
صوراحياالذكرى14لاستشهادالزعيمالفلسطينيياسرعرفاتبغزة
صورقمعفعالياتالمسيرةالبحريةالـ16شمالغربقطاعغزة
صورالرئيسمحمودعباساثناحفلعيدالمولدالنبويالشريف

الأكثر قراءة