المدينة اليومالحالة
القدس26
رام الله26
نابلس26
جنين28
الخليل26
غزة27
رفح27
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-08-15 11:50:15
زيادة مشروطة وغير مفيدة فعليا..

حسب المنطقة.. الاحتلال يزيد مساحة الصيد في بحر القطاع

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

سمحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بزيادة مساحة الصيد في بحر قطاع غزة إلى عدة أميال.

وأوضح نقيب الصيادين في محافظة غزة الصياد أمجد الشرافي، أن سلطات الاحتلال سمحت بزيادة مساحة الصيد في بحر القطاع من ثلاثة أميال إلى ستة أميال في المنطقة الممتدة من منطقة البيدر وسط القطاع حتى شمال القطاع، ومن ثلاثة أميال الى تسعة أميال في المنطقة الممتدة من منطقة البيدر وسط القطاع حتى جنوب القطاع، وأن هذه الزيادة مشروطة وغير مفيدة فعليا للصيادين.

وقال: إن المنطقة الغنية بالصيد ممنوع على الصيادين العمل فيها وان المنطقة التي سمح بالصيد فيها منطقة لا تحتوي على كميات وانواع من الاسمال وهذه لا توفر الحد الأدنى لعمل الصيادين.

وأضاف ان عدد الصيادين يقدر بالآلاف لذلك فإن هذه الزيادة على مساحة الصيد غير مجدية من الناحية الفعلية، خاص وأن الصياد يضطر الى قطع نحو 16 كيلو متر في رحلة الذهاب الى الصيد في بحر جنوب القطاع ومثلها في رحلة العودة، وهذه العملية مكلفة جدا من ناحية الوقود اللازم لعمل مراكب وحسكات الصيد خاصة للعاملين على حسكات الصنار.

يذكر أن الزوارق الحربية الإسرائيلية فتحت صباح اليوم نيران أسلحتها الرشاشة صوب مراكب الصيادين الفلسطينيين في عرض بحر شمال القطاع دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف الصيادين أو أضرار بمراكبهم، غير انهم غيروا مواقع عملهم خوفا على حياتهم.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورتشييعجثمانالشهيدكريمكلابفيغزة
صوروداعالشهيدكريمكلابالذيقضىبرصاصالاحتلالشرقغزة
صورجمعةكسرالحصارعلىحدودقطاعغزة
صورمواجهاتبينالشبانوقواتالاحتلالبالقربمنقريةرأسكركرغربرامالله

الأكثر قراءة