المدينة اليومالحالة
القدس10
رام الله10
نابلس11
جنين12
الخليل10
غزة13
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » منوعات
2018-08-15 17:45:01

ورشة نقدية لمناقشة مجموعة من اصدارات الشباب الأدبية والشعرية

خانيونس - وكالة قدس نت للأنباء

نظم المركز الثقافي التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر ورشة لمناقشة مجموعة من اصدارات الشاب الأدبية والشعرية تضمنت    " مجموعة قصصية، مخطوطة شعرية، مجلة رواق"، ضمن مشروع أنشطة مشروع تعليم المجتمع عبر الفنون .

وناقش مجموعة من الكتاب والشعراء الشباب إنتاجات الشباب الأدبية خلال الورشة  التي نظمت بمقر الجمعية الرئيس غرب خانيونس ، مشيدين بتلك الانتاجات الواعدة  ، كما قدموا قراءة نقدية لبعض النصوص و الملاحظات   لتطوير التجربة في الاصدارات القادمة .

وقال  ماهر داود المشرف على  الصالون الأدبي بالمركز الثقافي " أن المجموعة القصصية  والتي عنونت تحت اسم "عودة"، هي خلاصة عمل جماعي لمجموعة من الكتاب  الشباب الذين خاضوا دورة تدريبية في مجال صناعة القصة القصيرة والذين يؤمنون بدور الأدب كأداة فاعلة في التعبير عن قضاياهم الانسانية والوطنية .

وقالت الكاتبة ياسمين عتيلة احدى المشاركات بالمجموعة  اختيار موضوع العودة جاء للتأكيد على حقنا بالعودة وأن الشعب الفلسطيني ،مازال محتفظا بأهم حق من حقوقه الإنسانية والوطنية ألا هو حق العودة وتقرير المصير .

فيما اختصت  مجلة رواق بنقل تجارب الشباب الناجحة  في مجالات القيادة والأدب والشعر والفن ،كما تضمنت المخطوطة الشعرية مجموعة من القصائد الشعرية للشباب  بهدف تظهير قدرات الشباب داخل المركز .

وأكد حسام شحادة مدير المركز الثقافي   أن هذه الاصدارات حصاد ما بذرته سواعد الشباب من  شعراء وكتاب ومبدعين داخل أروقة المركز ، واصفا نشاطهم وتفاعلاتهم داخل المركز بأنه أشبه بمجتمع صغير متآلف يسخر كل طاقاته وامكانياته لخلق قنوات وتجارب مضيئة تمكن الشباب من التعبير عن أنفسهم وعن قضاياهم الوطنية والانسانية .

وأشار إلى أهمية هذه الورشة النقدية  في وضع خارطة طريق ستفيد الشباب حتما في التقدم بالمشروع  ،مؤكدا على ريادة الشباب في تنفيذ وإدارة هذه الفعاليات ، وأن المركز الثقافي سيحتضن تلك التفاعلات والمنصات الشبابية الابداعية  سواء الأدبية أو الفنية أو الاعلامية أو غيرها والتي تتيح للشباب التعبير عن نفسه وممارسة دور فاعل ومؤثر  داخل مجتمعه .



مواضيع ذات صلة