المدينة اليومالحالة
القدس29
رام الله28
نابلس28
جنين32
الخليل28
غزة29
رفح29
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-08-15 21:39:41

الجبهة الديمقراطية ترحب بقرار كولومبيا الاعتراف بدولة فلسطين

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

رحبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بموقف كولومبيا الاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران/ يونيو 1967.

وأكدت الجبهة، ان "اعتراف كولومبيا بالدولة الفلسطينية يشكل خطوة هامة تسهم في تعزيز موقع دولة فلسطين في المجتمع الدولي، وتشكل في الوقت نفسه دعماً للقضية والحقوق الوطنية الفلسطينية، كما تكفلها قرارات الشرعية الدولية في تقرير المصير والاستقلال والسيادة والعودة، إلى جانب أنها ستساهم في عزل اسرائيل ونزع الشرعية عن الاحتلال الاسرائيلي."

وأشادت الجبهة في بيان لها بدور الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في أمريكا اللاتينية التي تلعب دوراً كبيراً في توفير الدعم للقضية والحقوق الوطنية الفلسطينية، والتصدي للوبيات الصهيونية. ورأت في هذه الإنجازات واحدة من النتائج الملموسة، للدور الذي قامت به دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية على مدار سنوات بتحشيد الاعتراف الدولي بالحقوق الوطنية الفلسطينية.

وثمنت الجبهة، دور اتحاد الكونفدراليات الفلسطينية لأمريكا اللاتينية والكاريبي "كوبلاك"، في دعم حقوق الشعب الفلسطيني، والنضال من أجل استعادة الحقوق الوطنية الفلسطينية، والدور الذي لعبته دائرة شؤون المغتربين برئاسة تيسير خالد، عضو اللجنة التنفيذية، في إحياء دور "كوبلاك" بعد سبات شتوي عميق دام أكثر من ثلاثين سنة.حسب البيان



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورتشييعجثمانالشهيدكريمكلابفيغزة
صوروداعالشهيدكريمكلابالذيقضىبرصاصالاحتلالشرقغزة
صورجمعةكسرالحصارعلىحدودقطاعغزة
صورمواجهاتبينالشبانوقواتالاحتلالبالقربمنقريةرأسكركرغربرامالله

الأكثر قراءة