المدينة اليومالحالة
القدس16
رام الله15
نابلس15
جنين18
الخليل16
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-08-16 14:10:02
رفع الحصار بالكامل..

خلف: "المسيرات مستمرة" ووقفها مرهون بتنفيذ ما انطلقت من أجله

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد عضو الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار محمود خلف، أن "مسيرات العودة" مستمرة، وقرار وقفها مرهون بـ"تنفيذ" ما انطلقت من أجله، من رفع للحصار عن قطاع غزة بالكامل، وفتح المعابر والحدود، وتوفير مقومات الحياة الاقتصادية.

وقال خلف في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، إن "المسيرات غير مرتبطة بأي توجهات إعلامية إسرائيلية، قد تكون مقصودة بهدف المس بالحشود التي يمكن أن تأتي للمشاركة في المسيرات".

ولفت إلى أنه لا يوجد ما يدعو لأن تكون "جمعة ثوار من أجل القدس والأقصى" الأخيرة، متسائلاً: "إذا كان المقصود التهدئة في القطاع، بواسطة مصر، فإن الأمر لا زال في بدايته".

وشدد قائلاً: "البرامج يمكن أن تتغير داخل أماكن التجمع، ولكن النمط التحشيدي الجماهيري الواسع، هو النمط السائد في في مخيمات العودة الخمس، لافتاً لوجود العديد من الأفكار والإبداعات، لتطوير فعاليات المسيرات".

ونوه إلى الطابع السلمي والجماهيري للمسيرات، بدليل سقوط " 126" شهيد، وعشرات الألاف من الجرحى؛ نتيجة الطابع العنيف والاستهداف المباشر للمتظاهرين العزل، يقتلهم بدم بارد".

وتجرى الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار، استعدادات استثنائية لإحياء "جمعة ثوار من أجل القدس والأقصى" التي تتزامن مع ذكرى إحراق المسجد الأقصى.

وإلى جانب الاستعدادات العادية تحاول الهيئة الوطنية جذب أكبر عدد ممكن من المشاركين إلى فعاليات يوم غد؛ لتوجيه صرخة في وجه الاحتلال، وأن الشعب الفلسطيني لم ولن يفرط بالأقصى مهما كانت التضحيات.

ومن المقرر أن تستمر دعوة المواطنين عبر مكبرات الصوت من خلال المساجد والسيارات للمشاركة في تظاهرات يوم الجمعة التي ستبدأ عند الساعة الثالثة ظهراً بخلاف الأيام السابقة والتي كانت تبدأ عند الخامسة " بعد صلاة العصر.



مواضيع ذات صلة