2018-09-25الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس29
رام الله29
نابلس29
جنين32
الخليل29
غزة29
رفح28
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-08-16 13:33:38

بلدية خان يونس تعد خطة عمل لنظافة المدينة خلال إجازة عيد الأضحى

خان يونس - وكالة قدس نت للأنباء

أعلنت بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة، عن إعداد خطة عمل لنظافة المدينة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، بهدف زيادة وتحسين الوضع البيئي ومنع تكدس النفايات ومخلفات الأضاحي في الشوارع وذلك حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

جاء الإعلان عقب لقاء مشترك حضره مدير دائرة الصحة والبيئة الدكتور يوسف شبير، ورئيس قسم العلاقات العامة أ. أيمن القدرة، ومسئول قسم النظافة أ. محمد  الأغا، ومسئول شعبة الآليات الثقيلة أ. درويش الزقزوق، ومسئول المكتب الإعلامي للبلدية أ. صائب لقان، بمشاركة ممثل المجلس المشترك لإدارة النفايات الصلبة أ. ماهر دبور، وممثل صحة البيئة بوكالة الغوث أ. محمد عابد، وذلك من أجل وضع خطة نظافة الشوارع خلال إجازة عيد الأضحى.

وبين شبير أن البلدية وبالتعاون مع صحة البيئة بوكالة الغوث ومجلس النفايات الصلبة  قد أتمت استعداداتها للعمل بفرق الطوارئ خلال إجازة العيد مبيناً جهوزية كافة آليات وعمال النظافة لجمع النفايات من الشوارع حيث سيتم انطلاق العمل الميداني بدءً من الساعة العاشرة مساءً ليلة عيد الأضحى وفق خطة مدروسة وضعتها البلدية تشمل عمل آليات وعمال النظافة خلال تلك الفترة .

وأضاف أن طواقم النظافة ستبدأ العمل يوم وقفة عرفة بنظام ورديتين صباحية ومسائية ستشمل ساعات اليوم بأكمله، موضحاً أنه سيتم العمل أول أيام العيد بدءً من بعد ظهر اليوم ذاته وباقي الأيام تنفيذ ورديات صباحية كالمعتاد تبدأ من الساعة الخامسة فجراً وستغطي كافة أحياء المدينة المختلفة.

وأشار شبير إلى أهمية تعاون المواطنين مع فرق البلدية العاملة في الميدان وإتباع الإرشادات الصحية السليمة؛ لتجنيب المواطنين المخاطر الصحية الوشيكة جراء تكدس تلك المخلفات التي من شأنها إحداث تلوث ونقل الأمراض وانتشار القوارض في الطرقات العامة.

ودعت البلدية المواطنين كافة وأصحاب حظائر الأبقار إلى الالتزام بالتوجيهات الخاصة بالنظافة، على أن يتم وضع المخلفات في أكياس محكمة الإغلاق وتجميعها في أماكن محددة لسهولة الوصول إليها دون إهدار الوقت والجهد، إضافةً إلى عدم إسالة المياه في الشوارع التي قد تعمل على إحداث تآكل في شبكة الطرق العامة.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالشهيدمحمدابوالصادقعامالذيقضىبرصاصالاحتلالشمالالقطاع
صورإضرابشامليعمكافةمؤسساتالأونروافيغزة
صورمتضامنونونشطايزرعونأشجارافيالخانالأحمر
صورفعالياتالارباكالليليعلىحدودقطاعغزة

الأكثر قراءة